هولت: إدارة مانشستر يونايتد “جبانة” خافوا من قوة شخصية كونتي!

شن الكاتب في صحيفة الديلي ميل أوليفر هولت هجومًا حادًا على إدارة مانشستر يونايتد ووصفهم بمجرد وسطاء يُديرون ناديًا عملاقًا، متهمًا إياهم بالاهتمام بالنواحي الاقتصادية دون النظر للأداء.

وقال هولت في مقال له “أخيرًا يجب أن يرحل الوسطاء الذين كانوا يُديرون يديرون ما كان ناديًا لكرة القدم يُدعى مانشستر يونايتد”.

بعد خطأ إداري تلو الآخر، لم يكن أمام حفنة “المحاسبين” الذين يحكمون ملعب أولد ترافورد سوى قبول أن رميهم الأخير للنرد لم ينجح.

إذا كان لديهم ذرة من الوعي الذاتي، فإن رجال مثل نائب الرئيس التنفيذي إد وودوارد والمدير العام ريتشارد أرنولد سيطردون أولي جونار سولشاير اليوم ثم يتبعونه مباشرة خارج النادي.

سولشاير يجب أن يذهب. لا يهم بعد الآن أنه سجل هدف الفوز لليونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا 1999. لا يهم أن بعض زملائه السابقين في الفريق قلقون من قولهم إنه يجب طرده. لا يهم أنه رجل لطيف تمامًا.

لقد تولى قيادة مانشستر يونايتد حتى الآن وأصبح من الواضح في وقت سابق من هذا الموسم أنه لا يمكن أن يأخذهم إلى أبعد من ذلك، لكنه ليس المشكلة الوحيدة.

أصل المشكلة هو عائلة جليزر التي تمتلك النادي، ورجال مثل أرنولد وودوارد الذين وظفتهم لتنفيذ طلباتهم.

إنهم يستنزفون الأموال من يونايتد، ويهتموت بشأن الربح أكثر من الأداء. لقد حولوا مانشستر يونايتد من فريق تفاخر بأنه أكبر ناد في العالم إلى أضحوكة.

لا جدوى من محاولة أن تكون دبلوماسيًا هنا. الرجال الذين يديرون يونايتد غير أكفاء. كان واضحًا للجميع في وقت مبكر من هذا الموسم أن الأمور كانت تسير إلى الوراء.

أنطونيو كونتي الذي حقق اللقب من قبل كان متاحًا، لكن إدارة مانشستر يونايتد “الجبانة” خافوا من قوة شخصيته. كم هذا مثير للشفقة؟

الآن تم اقتناص كونتي من قبل توتنهام. ارتكب رئيسهم دانيال ليفي الكثير من الأخطاء من تلقاء نفسه، لكنه على الأقل كان حاسمًا في سعيه للحصول على أفضل مدير فني متاح في السوق.

إلى أين سيذهب مانشستر يونايتد بمجرد رحيل سولشاير؟ لم يعد هناك أحد متاح بسهولة بعد الآن، على الرغم من أن زين الدين زيدان، الذي فاز بالألقاب كمدرب في ريال مدريد ولكن ليس في أي مكان آخر، يبدو أنه المرشح المفضل لتولي المسؤولية.

وودوارد يستعد للرحيل، لقد تم الحكم عليه بناء على اتفاقيات مع شركات معكرونة.. لكن ماذا عن كرة القدم؟!

وودوارد أُعلن أنه سيغادر قبل سبعة أشهر بعد أن جر يونايتد إلى الكارثة. كان ينبغي أن يغادر على الفور لكنه يتمسّك ببقايا رحلة غرور.

التوقيع مع كريستيانو رونالدو لم يكن له أي معنى على أرض الملعب – لقد كان مشروعًا تجاريًا.

لم يكن اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا هو اللاعب الذي كان عليه عندما غادر يونايتد إلى ريال مدريد في عام 2009.

أراد الجميع أن ينجح سولشاير بسبب ما فعله للنادي. أراد الجميع أن ينجح رونالدو لنفس السبب. لا أحد يريد أن يعترف بأن توقيعه كان خطأ، لأن الفريق ككل مكشوف.

لم يكن لدى السيتي قلب مهاجم طبيعي أيضًا. كان يمكن أن يكون رونالدو حلاً قصير المدى.

رونالدو لن يكون في التشكيلة الأساسية في ليفربول ولن يكون في الفريق الأساسي في تشيلسي. لن يكون حتى في الفريق الأساسي في توتنهام، خاصة الآن في وجود كونتي.

يونايتد يستوعب رونالدو لأسباب تجارية. وقد استوعبوه لأن التوقيع معه كان بمثابة انقلاب كبير وقد أدى ذلك إلى تخفيف الضغط عن الإدارة.

الآن عادت الحرارة والضغط، وليس سولشاير وحده هو الذي يجب أن يدفع الثمن.

رحيله أمر لا مفر منه ولكن طالما أن جليزر يمتلك النادي وطالما أن اللاعبين المتوسطين المستوى لا يزالون يسيطرون على الإدارة في أولد ترافورد ويمرحون في النادي، فستظل الحواجز أمام إنعاش مانشستر يونايتد قائمة.

Follow Us: 

Leave A Reply