قمة الأنصار والعهد تتصدر الجولة السادسة بالدوري اللبناني

تنطلق منافسات الجولة السادسة من الدوري اللبناني، عصر غدٍ الجمعة، عندما يلتقي الإخاء الأهلي عاليه بنظيره التضامن صور، في مواجهة من العيار الثقيل.

وتستكمل منافسات الجولة يوم السبت، بمباراة طرابلس وشباب البرج، بينما يلتقي الصفاء ضد البرج، والنجمة ضد سبورتينغ، وشباب الساحل ضد الحكمة.

وتختتم الجولة بلقاء القمة بين فريقي الأنصار والعهد، في واحدة من أقوى وأعرق المباريات بالدوري اللبناني.

الأنصار والعهد

يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، مساء الأحد قمة مباريات الجولة السادسة بلقاء الفريقين، حيث يطمح الأنصار بقيادة مدربه الألماني روبرت جاسبرت إلى العودة للمنافسة على اللقب من بوابة العهد.

ومن جهته، يأمل العهد بقيادة مدربه باسم مرمر إلى توسيع الفارق مع الأنصار أكثر وإبعاده عن المنافسة والاستمرار بصدارة ترتيب الدوري.

ويستلح العهد بنجومه محمد حيدر ومحمد قدوح وحسين دقيق، في حين يتسلح الأنصار بنجومه حسن شعيتو شبريكو ويوسف بركات وأنس أبو صالح.

ويحتل العهد المركز الأول برصيد 13 نقطة، في حين يحتل الأنصار المركز الرابع بـ8 نقاط.

وستكون المواجهة بين الفريقين قوية ومتقاربة، إذ يملكان نخبة نجوم الدوري ومنتخب لبنان.

التضامن صور والإخاء

يحل التضامن صور ضيفا ثقيلا على الإخاء الأهلي عاليه بملعب أمين عبد النور في بحمدون، غدا الجمعة، بلقاء ساخن تحت رياح عاصفة منتظرة في الملعب الجبلي.

ويطمح الإخاء بقيادة مدربه فادي الكاخي، إلى محو آثار الخسارة الأخيرة أمام طرابلس والتطلع إلى الأمام، في حين يأمل التضامن صور بقيادة مدربه محمد زهير إلى استكمال نتائجه الجيدة، وأبرزها تعادله مؤخرا مع الأنصار.

ويحتاج الفريقان للفوز في المباراة، حيث يحتل التضامن صور المركز الثامن برصيد 6 نقاط، في حين يحتل الإخاء المركز العاشر بـ4 نقاط.

طرابلس وشباب البرج

يستعد ملعب طرابلس البلدي لاستضافة فريق شباب البرج، حيث يأمل الأول بقيادة مدربه اسامة الصقر، للاستمرار في تسجيل النتائج الإيجابية داخل ملعبه، حيث يحتل المركز السادس برصيد 7 نقاط.

في المقابل، يطمح شباب البرج “المنسحب من الدوري حتى اللحظة”، والذي لم يعلن عن موقفه الرسمي بعد، بقيادة مدربه يوسف الجوهري، إلى تسجيل أول انتصار له في الدوري، والهروب من قاع الترتيب برصيد نقطتين.

الصفاء والبرج

يستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون لقاء الفريقين، حيث يطمح الصفاء “بدون مدرب حتى اللحظة بعد استقالة محمد الدقة”، إلى تسجيل فوز يضعه في المناطق الدافئة، حيث يحتل المركز التاسع بـ5 نقاط.

في حين يأمل البرج بقيادة مدربه فؤاد حجازي، إلى الاستمرار في المنافسة على مقاعد المقدمة، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 7 نقاط.

النجمة وسبورتينغ

يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية مواجهة الفريقين، حيث تعتبر قمة سهلة نسبيا للنجمة، بقيادة مدربه السوري ماهر البحري، الذي يحتل المركز الثالث بـ9 نقاط.

في حين يقطن سبورتينغ بقيادة مدربه سامي الشوم في ذيل الترتيب، بنقطة يتيمة حصّل عليها أمام الأنصار، ويطمح بتسجيل مفاجأة جديدة أمام النجمة.

شباب الساحل والحكمة

يستضيف ملعب العهد لقاء الفريقين، إذ يطمح شباب الساحل بقيادة مدربه المؤقت محمود علامة “بسبب إصابة مدربه محمود حمود بفيروس كورونا”، إلى تسجيل انتصار جديد يبقيه ضمن المنافسة على صدارة الدوري، إذ يحتل المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

ومن جهته، يأمل الحكمة بقيادة مدربه وارطان غازاريان إلى العودة لسكة الانتصارات وتحقيق 3 نقاط جديدة، تضعه في مقدمة أندية الدوري، حيث يحتل المركز السابع بـ6 نقاط.

Follow Us: 

Leave A Reply