بلجيكا تلحق بالمتأهلين إلى قطر.. وويلز تقترب من الملحق

حجز منتخب بلجيكا مقعده رسميا في كأس العالم 2022 بقطر إثر فوزه الكبير على إستونيا بنتيجة (3-1)، في الوقت الذي تأهل فيه منتخب ويلز إلى الملحق باكتساح بيلاروسيا بنتيجة (5-1)، وذلك ضمن مواجهات الجولة التاسعة بالمجموعة الخامسة التي أقيمت يوم السبت.

وفي بروكسل، لم يفوت “الشياطين الحمر” فرصة حسم التأهل وسط جماهيرهم، حيث مهد المهاجم المخضرم كريستيان بينتيكي طريق التأهل بأول الأهداف في الدقيقة 11، وهي النتيجة التي عرفها الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، وتحديدا بعد 8 دقائق من بدايته، أضاف يانيك كاراسكو الهدف الثاني، قبل أن يقلص الضيوف الفارق في الدقيقة 70 عن طريق إيريك سورجا.

ورفع الفوز رصيد كتيبة الإسباني روبرتو مارتينيز إلى 19 نقطة في الصدارة، وبفارق 5 نقاط كاملة عن ويلز قبل مباراتهما الختامية في المجموعة الثلاثاء المقبل في كارديف.

وتعد هذه هي المرة الـ14 في تاريخ بلجيكا، الثالثة تواليا، التي تحجز فيها مكانا لها بين كبار العالم.

أما المنتخب الويلزي فضمن التأهل للمحلق بفوزه الكاسح على ضيفه البيلاروسي بنتيجة (5-1)، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، وبفارق 3 ناط عن منتخب التشيك الثالث.

وحتى في حالة خسارة ويلز أمام بلجيكا، وفوز التشيك إستونيا وتساويهما في النقاط، سيتأهل رفاق النجم جاريث بيل للملحق بفضل تفوقهم في المواجهات المباشرة، بعد فوزهم في مباراة الدور الأول (1-0)، وتعادلهم في الثانية

Follow Us: 

 

Leave A Reply