إنجلترا تسجل أعلى معدلات إصابة بـ«كورونا» منذ مايو 2020

كشفت دراسة مبنية على بيانات عن إصابات فيروس «كورونا» المستجد منذ مايو (أيار) 2020 أن معدلات الإصابة في إنجلترا وصلت لأعلى مستوياتها على الإطلاق، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي آيه ميديا»، أن الباحثين أشاروا إلى أن الزيادة تعود لحالات الإصابة بفيروس «كورونا» بين الأطفال الذي تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاما، وبين 13 و17 عاما. وبلغت نسبة انتشار الفيروس بين المجموعة الأصغر سنا 5.85 في المائة، مقابل 5.75 في المائة، في المجموعة الثانية.

وبلغت نسبة الانتشار في أنحاء إنجلترا 1.72 في المائة، مقارنة بـ0.83 في المائة في سبتمبر (أيلول) 2021.

يشار إلى أنه خلال يناير (كانون الثاني) الماضي، عندما انتشرت سلالة «دلتا»، قدرت نسبة الانتشار 1.57 في المائة.

وتشير نسبة الانتشار إلى أن نسبة المشاركين (67 ألفا و208) الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس خلال فترة إجراء الدراسة من 19 حتى 29 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وتعليقا على الدراسة، قالت الرئيسة التنفيذية لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة جيني هاريس: «رغم أن عدد الحالات التي يجب نقلها للمستشفى وحالات الوفاة ما زالت أقل مقارنة بذروة الفيروس في أوقات سابقة، تشكل نتائج الدراسة تذكيرا قويا بأن الجائحة لا تزال بعيدة كل البعد عن الانتهاء، ولا تزال تمثل تهديدا خطيرا على الصحة».

وقال وزير الصحة ساجد جاويد: «يبعث تقرير اليوم برسالة مهمة مفادها أننا في حاجة للاستمرار في توخي الحذر مع دخول أشهر الشتاء». وأضاف: «لا تزال اللقاحات هي خط الدفاع الأول لنا ضد هذا المرض، ومن المهم أن نحصل جميعا على اللقاح للسيطرة على الفيروس».

Follow Us: Facebook – Twitter —Instagram – Youtube

Leave A Reply