نهاية أحد الحرس القديم في ريال مدريد على يد أنشيلوتي

كان إيسكو أحد هؤلاء اللاعبين الذين قرر المدير الفني لنادي ريال مدريد كارلو أنشيلوتي إستعادتهم مرة أخرى.

حصل إبن ملقة على مكانة خلال المرحلة الأولى للإيطالي في الفريق وأراد كلاهما تكرار تلك الشراكة التي نجحت في ذلك الوقت. ومن ثم خلال الأسابيع الأولى من المنافسة ظهر إيسكو بشكل متكرر في الفريق حتى كلاعب أساسي. كان لديه 59 دقيقة ضد ليفانتي و 66 دقيقة ضد بيتيس وترك مشاعر طيبة للغاية في كليهما.

ومع ذلك فمنذ ذلك الحين من الواضح أن وجوده في خطط كارليتو قد تضاءل. من بين آخر عشر مباريات شارك في ثلاث مباريات فقط: فالنسيا (12 دقيقة) مايوركا (18 دقيقة مع هدف) وفياريال (9 دقيقة) أمام الغواصة الصفراء في 25 سبتمبر كانت هذه آخر مرة لعب فيها. لم يلعب أي دقيقة منذ ذلك الحين. في الواقع لم يظهر حتى في دوري الأبطال وفي الليغا لعب 166 دقيقة فقط.

كانت هناك أربع مباريات لم يدخل فيها في القائمة. كان السبب هو آلام الظهر الشديدة وهي منطقة من الجسم تسببت في مشاكل له في أوقات أخرى في مسيرته المهنية. ومع ذلك هناك أربع مباريات آخرى تم استدعاؤهم لكنه بقي على مقاعد البدلاء. الأخيرة كانت في الانتصار 1/2 ضد إلتشي.

إيسكو اليوم هو آخر لاعب خط وسط في الفريق بإستثناء سيبايوس المصاب. أعاد كاسيميرو وكروس ومودريتش تأسيس شراكتهم في التشكيلة الأساسية. لكن مشكلة إبن ملقة هي أن فيديريكو فالفيردي وكامافينجا متقدمان عليه حاليًا. الأول هو قطعة مهمة للغاية بسبب طاقته وتعدد استخداماته (لعب 908 دقيقة) والثاني دخل الفريق بقوة ويفضله أنشيلوتي بسبب تفوقه البدني (لعب 529 دقيقة في عشر مباريات).

حتى التعب المحتمل الذي يعاني منه كروس ومودريتش لا يفتح فجوة أمامه. لعب الألماني عمليا كل شيء منذ عودته من إصابته (80٪ من الدقائق المتاحة) بينما عانى الكرواتي البالغ من العمر 36 سنة من مشكلة في العضلات هذا الموسم بالإضافة إلى بعض التعب في ساقيه وهذا لم يمنعه من بدء تسع مباريات ولعب 10 من 14 مباراة ممكنة.

سيكون هذا الموسم الأخير لإيسكو كلاعب للبلانكوس بإستثناء مفاجأة ما. ينتهي عقده مع ريال مدريد في يونيو 2022 ولا توجد بوادر للتجديد. في الواقع كان هناك العديد من الأسواق التي كان كل من اللاعب والنادي منفتحين عليها للبحث عن مخرج على الرغم من أنه لم يتحقق أبدًا. يكافح اللاعب للحصول على دقائق ويكون قادرًا على قول وداعًا من خلال المساهمة بشيء ما. مشكلته هي أنه في الوقت الحالي سيواجه صعوبة في الحصول على الدقائق.

Leave A Reply