التاريخ يحذر أتالانتا من ضيفه الإنجليزي الثقيل

يحل مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفًا على أتالانتا الإيطالي، غدا الثلاثاء على ملعب جيويس، في إطار الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقد استطاع يونايتد تحقيق ريمونتادا أمام أتالانتا، على ملعب أولد ترافورد، بعدما قلب تأخره في الجولة الماضية بهدفين إلى اننصار (3-2)، ليحيي آماله في التأهل لدور الستة عشر، لكنه سيكون عليه مواجهة مهمة أكثر صعوبة في إيطاليا.

ويتصدر مانشستر يونايتد المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، ويأتي فياريال الإسباني في المركز الثاني بـ4 نقاط، وبنفس الرصيد يحل أتالانتا ثالثًا، ثم يقبع يانج بويز السويسري في ذيل الترتيب، برصيد 3 نقاط.

وبالنظر للغة الأرقام، فإن مانشستر يونايتد يتفوق تاريخيًا على الأندية الإيطالية، التي لعب ضدها عبر تاريخه في مختلف المسابقات الأوروبية، حيث واجهها في 42 مباراة وحقق الفوز 21 مرة، مقابل 15 هزيمة، فيما حضر التعادل في 6 مباريات.

وسجل الشياطين الحمر 64 هدفا أمام الإيطاليين، واستقبلت شباكهم 50 هدفا.

وعلى الأراضي الإيطالية، انتصر يونايتد في 7 لقاءات وخسر 10 وتعادل في 3 مناسبات.

ومن أبرز انتصارات الفريق الإنجليزي في إيطاليا، ذلك الذي جاء على حساب روما، في ربع نهائي موسم (2007-2008)، عندما هزمه في الذهاب (2-0) على ملعب الأولمبيكو، قبل أن يكرر فوزه إيابا (1-0).

كما تغلب على ميلان (1-0) في ثمن نهائي الدوري الأوروبي بالموسم الماضي (2020-2021)، ليقصيه من البطولة على ملعبه.

ويبرز أيضا في هذا الصدد الفوز الشهير على يوفنتوس (2-1)، في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال (2018-2019)، عندما أشار جوزيه مورينيو، مدرب يونايتد آنذاك، بـ3 أصابع لجماهير يوفنتوس، لافتا إلى تتويجه مع إنتر ميلان بالثلاثية في موسم (2009-2010).

Leave A Reply