لقاء الجمعيات الاسلامية في صور أحيا ولادة الرسول.. المفتي عبدالله للقضاء اللبناني: كونوا أكثر عدلاً

في أجواء ولادة الرسول الأكرم محمد (ص) وبرعاية مفتي صوروجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله، أقام لقاء الجمعيات الاسلامية في مدينة صور احتفالاً خاصاً بهذه المناسبة في مجمع الخضرا الديني في صور.

حضر الى جانب ، رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية الدكتورة عناية عز الدين ورؤساء وأعضاء جمعيات وعدد من الفعاليات الدينية والاجتماعية والأهالي.

بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم كانت كلمة للمفتي عبدالله أكّد فيها أن وظيفة الإنسان بناء مجتمع يشكل نموذجاً حضارياً يباهي به الأمم عبر منظومته الإجتماعية المتكاملة المترابطة في مجتمع قوي قادر على مواجهة التحديات ومرن مع متغيرات العصر.

ورأى أن لبنان يجب أن يشكل نموذجاً للحضارات لا أن تكون صورة العصبية والتعصب هي الطاغية، قائلاً: “لا زلنا نبحث عن سبل تكريس الطائفية، فيما الثروة الحقيقية في هذا البلد هو التنوع الطائفي فيه”، ناصحاً بعض السياسيين بدل التلاعب بالشأن الطائفي من أجل مصالح خاصة، فلنفكر بمصير الناس وأولادهم والأجيال القادمة.

وتابع: “نحن نريد أن نبني مجتمعاً بعيداً عن التطرف ويكون أساس الإعتدال، لذلك نطرح اليوم في لبنان الدولة المدنية من أجل رقي الإنسان، اذ لا يوجد في لبنان طائفة كبرى وصغرى بل هناك طائفة مستأثرة وأخرى مهمشة ومحرومة، ونحن منحازون الى تلك الفئة المحرومة”.

وقال للقضاء في لبنان “كونوا أكثر عدلاً مما انتم عليه إذا أردتم حفظ هذا الوطن”، وللمعنيين في الملف القضائي “أبعدوا هذا الملف عن التجاذبات السياسية كي لا تضيع حقوق المظلوم، فنحن أمام تحدٍ حقيقي” ، متسائلاً في الختام: “هل تثبت هذه الدولة أنها قادرة على نشل هذه الملفات القضائية بعدالة أو أنها ستتآمر على الوطن قبل اي مواطن آخر؟”.

ثم كانت مدائح نبوية للمنشد حسين الزين. واختتم الحفل بعشاء على حب الرسول (ع).

Leave A Reply