اليوم العالمي للقضاء على الفقر 2021‎‎

يحتفل العالم، الأحد، باليوم العالمي للقضاء على الفقر، تحت شعار “البناء قدما إلى الأمام: إنهاء الفقر المتواصل، واحترام الناس وكوكبنا”.

وتسخر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو “خبراتها في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة الواردة في خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030، وفي مقدمتها الهدف الأول المعني بـ”القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان”.

وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة، لا يزال هناك أكثر من 800 مليون شخص يعيشون على أقل من 1.25 دولار أمريكي في اليوم، فضلا عن أن 10% يعيشون في فقر مدقع وكثير منهم يفتقرون إلى الغذاء الكافي ومياه الشرب النظيفة والصرف الصحي.

وذكرت المنظمة الأممية أن من بين 1.3 مليار شخص ممن تم تصنيفهم كفقراء هناك 663 مليونا من الأطفال دون سن 18 عاما، منهم نحو 428 مليونا هم أطفال دون سن الـ10 ويعيش 85% منهم في جنوب آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ولا يزال القضاء على الفقر بجميع أشكاله أحد أكبر التحديات التي تواجه البشرية، ورغم أن عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع انخفض إلى أكثر من النصف بين عامي 1990 و2015، من 1.9 بليون نسمة إلى 836 مليون نسمة، فإن الكثيرين لا يزالون يكافحون من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية.

الإنفوجراف التالي يرصد أبرز المعلومات عن اليوم العالمي للقضاء على الفقر 2021‎‎.

Leave A Reply