مشروبات لسد الشهية نهائيًا

مشروبات لسد الشهية لتناول الطعام يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي؛ لتجنب الإفراط في تناول الطعام، ومحاولة تخسيس الوزن جربيها بنفسك.

1-الحلبة

الحلبة من أهم مشروبات لسد الشهية، وهي معروفة بخصائصها الطبية. تحتوي البذور على 45٪ أليافاً غير قابلة للذوبان في الغالب.

تعمل الألياف على إبطاء عملية امتصاص الكربوهيدرات والدهون في الجسم، مما يبقيك ممتلئةً لفترة أطول.

يعتبر تناول بذور الحلبة مفيداً في خفض ضغط الدم.

يمكنك مضغ ملعقة صغيرة من هذه البذور مرتين يومياً أو نقع ملعقة صغيرة من البذور في كوب من الماء طوال الليل وشربها في الصباح.

2- الشاي الأخضر

مستخلص الشاي الأخضر هو حارق ممتاز للدهون ومثبط للشهية. يحتوي على مركبين رئيسيين يساعدان في عملية إنقاص الوزن وغني بالكافيين ومضادات الأكسدة.

تشير الدراسات إلى أن مركبات الكاتيكين في الشاي تساعد أيضاً في زيادة التمثيل الغذائي، وهو أمر بالغ الأهمية عندما نهدف إلى التخلص من الكيلوجرامات الزائدة .

تناول 200-250 مل من الشاي الأخضر مرتين يومياً للحصول على نتائج فعالة.

3- الزنجبيل

عشبة الزنجبيل لها خصائص طبية مدهشة، فهي تخفف من الغثيان وتكبح الشهية. وفقاً لدراسة صغيرة عام 2012، شعر الرجال الذين تناولوا مشروب الزنجبيل في وجبة الإفطار بالشبع لمدة 3 ساعات على الأقل بعد الوجبة.

يمكنك تناول شاي الزنجبيل أو تناول مكملات الزنجبيل بعد استشارة الطبيب.

4-القهوة

بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكافيين، لا تعتبر القهوة مفيدة للصحة. ولكن عندما نتحدث عن فقدان الوزن، فهي من أفضل مشروبات سد الشهية.

تقلل القهوة من شهيتك، وتزيد من حرق السعرات الحرارية وتفتيت الدهون. كل هذه الأشياء يمكن أن تكون مفيدة عند محاولة التخلص من الكيلوجرامات، ولكن تناوليها بدون سكر وحليب.

يمكن تناول 200-250 مل من القهوة مرتين يومياً، نظراً لارتفاع نسبة الكافيين، لا تعتبر القهوة مفيدة للصحة. ولكن عندما نتحدث عن فقدان الوزن فقد يكون ذلك مفيداً جداً. تقلل القهوة من شهيتك، وتزيد من حرق السعرات الحرارية وتفتيت الدهون.

ماء الشمر

ماء الشمر يساعد في تقليل عسر الهضم، ويمكن أن يساهم في تخسيس الوزن. تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في بذور الشمر في الحفاظ على أمعاء صحية وتتيح لك معالجة الطعام بسهولة أكبر.

خل التفاح

من أهم المشروبات لسد الشهية، فهو غني بحمض الأسيتيك. يمكن لحمض الخليك أيضاً تحسين التمثيل الغذائي وتقليل مستويات الأنسولين وكبح الرغبة الشديدة.

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على مرضى السكري من النوع الأول أن خل التفاح يبطئ معدل إفراغ الطعام من معدتك.

هذا يعني أن إضافة بضع ملاعق منه إلى مشروباتك يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

مجرد تحذير: تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض يمكن أن يؤدي إلى تآكل أسنانك وتفاقم حرقة المعدة.

Leave A Reply