ديشامب: هذا هو سر فوز فرنسا بدوري الأمم الأوروبية

تحدث ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا عن سر فوز بلاده بلقب دوري الأمم الأوروبية على حساب منتخب إسبانيا.

وفازت فرنسا بلقب دوري الأمم الأوروبية على حساب فرنسا، بهدفين مقابل هدف.

وقال ديشامب بعد المباراة عن سر فوز فرنسا: “هناك موهبة، لكن دون موهبة لن تفوز، لأنها لا تكفي، هناك قوة الشخصية، والذهنية”.

وتابع “كنا متأخرين في النتيجة مرتين (ضد بلجيكا وضد إسبانيا)، لكننا قمنا بقلب الطاولة، وعدنا بفضل الجودة، وروح الفريق والقتال لدى اللاعبين”.

وشدد “كنا حاضرين ذهنيا من أجل العودة وهذا هو الأساس من أجل البطولة، هذه فترات مهمة للفريق”.

وأتم عن تأثير كريم بنزيمة وكيليان مبابي على منتخب فرنسا، وقال: “بنزيمة ومبابي؟ لدينا بوجبا وجريزمان وغيرهم، لدينا الكثير من المواهب وهم يشكلون خطورة وعامل حاسم للمنتخب، ولدينا القدرة للإضرار بالخصم”.

وحقق منتخب فرنسا لقبه الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية، ليتوج المدرب الفرنسي ديديه ديشامب به، بعد 3 سنوات من قيادته لمنتخب بلاده لتحقيق كأس العالم.

أما لويس إنريكي ففشل في قيادة إسبانيا للقب قاري، بعد أشهر من خسارته ليورو 2020، عقب خروجه من البطولة في نصف النهائي ضد إيطاليا، بعد الهزيمة بركلات الترجيح.

ويعد الفوز هو رقم 13 لفرنسا على المنتخب الإسباني، مقابل 16 فوزا للإسبان، خلال 36 مباراة جمعت بين المنتخبين.

تقدم ميكيل أويارزابال لإسبانيا في الدقيقة 64 من عمر اللقاء، بعدما استغل تمريرة رائعة من سيرجيو بوسكيتس ليتوغل لمنطقة الجزاء ويتفوق على دايوت أوباميكانو ويسدد بقوة على يسار هوجو لوريس.

ويعد الهدف هو الثالث للاعب ريال سوسيداد مع إسبانيا، وللمفارقة كانت الأهداف جميعا في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

أما بوسكيتس فصنع هدفه رقم 10 مع منتخب إسبانيا، وهو أول هدفه يصنعه منذ عام 2019.

وتعادل منتخب فرنسا سريعا عن طريق كريم بنزيمة، الذي هز شباك أوناي سيمون في الدقيقة 66.

وسجل بنزيمة التعادل بعد تسديدة رائعة ومقوسة من خارج منطقة الجزاء، ذهبت على يسار حارس إسبانيا، بعد 107 ثانية فقط من تسجيل أويارزابال للهدف الأول.

وفي الدقيقة 80، سجل كيليان مبابي هدف الفوز لفرنسا، بعد تمريرة من ثيو هيرنانديز، نجح لاعب باريس سان جيرمان في السيطرة عليها، بعدما فشل إريك جارسيا في إبعادها، ليخدع سيمون ويسدد في المرمى.

هدف مبابي كان رقم 4 الذي يُسهم فيه اللاعب خلال مباراتي نصف النهائي والنهائي، بعدما سجل هدفين وصنع مثلهما، ليكون أكثر من اشترك بأهداف في آخر مباراتين في البطولة.

Leave A Reply