فان دايك يكشف عن أصعب مهاجم واجهه خلال مسيرته الكروية

كشف مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول ومنتخب هولندا، فيرجيل فان دايك، عن أصعب مهاجم واجهه خلال مسيرته الكروية والتي بدأت في عام 2011 مع جرونينجن في الدوري الهولندي.

ويعد فان دايك أحد أقوى المدافعين في العالم خلال الفترة الأخيرة، وساهم في فوز ليفربول بالعديد من البطولات أهمها الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وردًا على سؤال من قناة “سكاي سبورتس” الشهيرة عن أقوى مهاجم واجهه خلال مسيرته، وقال الهولندي: “أود أن أقول ليونيل ميسي، ما زال أفضل لاعب في العالم”.

وتابع: “لقد قدم هو وكريستيانو رونالدو الكثير وحققا أرقاما قياسية وغير طبيعية على مدار السنوات الماضية، أمر مذهل كل ما وصلا إليه هذا الثنائي”.

وأضاف: “لكني أفضل ميسي عن رونالدو في حالة اختيار أصعب مهاجم واجهته خلال مسيرتي، لأننا (ليفربول) قد أمضينا ليلة صعبة في برشلونة (خلال مباراة دوري أبطال أوروبا في كامب نو عام 2019)”.

واتجه فان دايك للإشادة بمهاجم بوروسيا دورتموند الحالي، إيرلينج هالاند، وقال: “مهاجم مميز للغاية، قوي وسريع، لديه كل الإمكانيات التي تصعب مهمة المدافع في إيقافه”.

وواصل تصريحاته: “المرة الأولى التي واجهته فيها كان لا يزال في سالزبورج، سجل في ملعب أنفيلد، كان سريعًا جدًا ومباشرًا على المرمى، يشبه جيمي فاردي بدرجة كبيرة، لكن هالاند أقوى قليلًا.

Leave A Reply