هبة طبية ايطالية لمستشفى بنت جبيل الحكومي

قدمت الكتيبة الايطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة هبة طبية لمستشفى بنت جبيل الحكومي عبارة عن جهاز ديجيتال لقسم الاشعة ومواد ومعدات لمكافحة جائحة كورونا بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ستيفانو لاغوريو ورئيس مجلس ادارة مستشفى بنت جبيل الحكومي الدكتور توفيق فرج وعدد من الأطباء والممرضين والضباط الإيطاليين.
تأتي المبادرة الإيطالية بناء لرغبة مدير المستشفى الدكتور توفيق فرج ونظراً للأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد وصعوبة تقديم الخدمات الطبية اللازمة والضرورية لتشغيل المستشفى، حيث تقدم بطلب الى مكتب التعاون المدني العسكري التابع للواء “فريولي” والذي يقود حالياً القطاع الغربي لليونيفيل والكتيبة الإيطالية ضمن مهمة ليونتي XXX، لتقديم الجهاز الذي يتيح للأطباء في كافة الأقسام الاطلاع على صور الاشعة وتحليل وتشخيص الحالات بطريقة مباشرة .
وشكر الدكتور فرج الجنرال لاغوريو والكتيبة الإيطالية على المبادرة ونوه بعلاقة الصداقة التاريخية التي تربط الشعبين اللبناني والإيطالي.
راعي الحفل الجنرال لاغوريو و في مداخلته، شكر الدكتور فرج والطاقم الطبي والسلطات المحلية على حضورهم و خصوصاً على مشاعر الصداقة التي يخصون بها جنود الوحدة الإيطالية و جنود اليونيفيل في القطاع الغربي و دعم مهامهم في سبيل حفظ الاستقرار و الأمن في المنطقة .

Leave A Reply