ميسي يواصل تأكيد سطوته على الفرق الإنجليزية ويقترب من أحد أرقام “صلاح”

بلا شك، كانت ليلة سعيدة للأرجنتيني “ليونيل ميسي” بعد قيادته باريس سان جيرمان للفوز على مانشستر سيتي في قمة الجولة الثانية بدوري مجموعات دوري أبطال أوروبا، ليواصل سطوته على الفريق الإنجليزية ويقترب من أحد أرقام “محمد صلاح”.

وشهدت المباراة منافسة “مُحتدمة” بين الناديين الأغلى على مستوى العالم، ودخلت التاريخ كونها أول مباراة يسجل فيها “ليونيل ميسي” بقميص فريق آخر غير نادي برشلونة.

بهذا الهدف، أصبح في رصيد “ميسي” 27 هدفًا في مرمى الفرق الإنجليزية، تمكن من إحرازها في 35 مباراة فقط، وبالتأكيد كانت جميعها في دوري أبطال أوروبا.

كما حافظ أسطورة برشلونة على سجله الجيد أمام مانشستر سيتي تحديدًا، حيث سجل ضدهم 7 أهداف بدوري أبطال أوروبا، أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة.

انضم “ليو” لقائمة قصيرة من 4 لاعبين، تمكنوا من هز شباك مانشستر سيتي تحت قيادة “بيب جوارديولا” خمس مرات فأكثر. يتصدر القائمة “جيمي فاردي” برصيد 9 أهداف، ثم “هيونج مين سون” بـ 7 أهداف، ثم محمد صلاح بـ 6 أهداف، وأخيرًا ميسي بـ 5 أهداف.

إجمالاً، أحرز “ميسي” 7 أهداف ضد فرق يدربها “بيب جوارديولا”؛ هدفان ضد بايرن ميونيخ وخمسة ضد مان سيتي معه كمدير) هي أيضًا أكثر من أي لاعب آخر.

Leave A Reply