المكتب الطلابي لشعبة الساحل يزور المسؤول الإعلامي للشعبة أبو شريف رباح

  محمد درويش ٠٠٠

 

في اطار اللقاءات والزيارات التى يقوم بها المكتب الطلابي لحركة فتح في شعبة الساحل، بهدف تواصل التنسيق والتعاون لما فيه مصلحة الحركة والنهوض بأطرها، قام وفد من المكتب الطلابي الحركي في شعبة الساحل برئاسة يوسف عوض عضو قيادة حركة فتح/ شعبة الساحل أمين سر مكتبها الطلابي ، يرافقه الأخوة أحمد خشان وصالح سعيد أعضاء المكتب الحركي، بزيارة عضو قيادة شعبة الساحل والمسؤول الإعلامي فيها أبو شريف رباح، وذلك في منزله بتجمع كفربدا.

بداية رحب أبو شريف رباح بالاخوة في المكتب الطلابي الحركي شاكرا لهم الزيارة الاخوية التى تأتي ضمن تعزيز الترابط التنظيمي بين اطر الحركة في شعبة الساحل خاصة الإطارين الطلابي والاعلامي.

ثم تحدث رئيس الوفد بصورة مفصلة عن معاناة الطالب الفلسطيني في الظروف الصعبة، وقال يوسف عوض ان ما يقوم به المكتب الطلابي من نشاطات على صعيد تجمعات الساحل ومن الخدمات التي قدمها للطلبة الفتحاويين خاصة والفلسطينيين عامة، إنما تهدف إلى دعم الطالب الفلسطيني والتخفيف من معاناته اضافة إلى معاناة ذويه.

وناقش الجانبان سبل دعم طلابنا الفلسطينيين خاصة في ظل ما يشهده لبنان من أزمة اقتصادية خانقة تأثر منها بشكل كبير الطلبة الفلسطينيين من كافة النواحي وخاصة موضوع اجرة النقل الذي ارتفع بشكل جنوني نسبة لارتفاع سعر المحروقات وفقدانها من المحطات، مما قد يتسبب بعدم مقدرة الكثير من العائلات على إرسال ابناءهم إلى المدارس والجامعات.

واكد الجانبان على متابعة التعاون والتنسيق بين إدارات الجامعات والمعاهد والمكتب الطلابي من أجل تخفيض الرسوم لما فيه خير ومصلحة الطلبة الفلسطينيين في تجمعات الساحل.

وتطرق الجانبان إلى خطاب فخامة الرئيس محمود عباس أبومازن خلال افتتاح الدورة ال67 للأمم المتحدة حيث وضع النقاط على الحروف وحمل دول العالم المسؤولية القانونية عن الانتهاكات الإسرائيلية، وتهربها من كافة المبادرات والقرارات الدولية الخاصة بحل الدولتين.

من جهته ثمن مسؤول إعلام حركة فتح في شعبة الساحل دور المكتب الطلابي الحركي في لبنان منذ تاسيسه في خدمة الطلبة الفلسطينيين، وأثنى على الدور المهم الذي يقوم به المكتب الطلابي في شعبة الساحل لخدمة أبناءنا الطلبة في تجمعات الساحل.

ثم كرم أبو شريف رباح وفد المكتب الطلابي الحركي وقدم لهم جدارية تحمل صورة الرئيس الشهيد الرمز ياسر عرفات والرئيس الثابت على الثوابت محمود عباس أبو مازن وشعار منظمة التحرير الفلسطينية، وقدم لهم عدد من الجاليهات الفتحاوية المقدمة من المهندس محمود سعيد مسؤول المكاتب الحركية في حركة فتح إقليم لبنان.

من ناحيتهم قدم أعضاء الوفد جاليه تحمل شعار العاصفة إلى مسؤول إعلام شعبة الساحل تقديرا لجهوده الإعلامية الهادفة.

كما ووجه الجانبان التحية والتقدير للمهندس محمود سعيد مسؤول المكاتب الحركية في حركة فتح / إقليم لبنان على تقديمه عدد من الجاليهات الفتحاوية إلى المكتب الطلابي في شعبة الساحل، وتقدموا بالشكر لمسؤول إعلام حركة فتح في منطقة صور الحاج محمد بقاعي على دعمه المتواصل لشعبة الساحل والشعب التنظيمية في منطقة صور.

Leave A Reply