تشيلسي يشارك ليفربول الصدارة باكتساح توتنهام

واصل تشيلسي نتائجه المميزة هذا الموسم، ليهزم مضيفه وجاره اللندني توتنهام (3-0)، مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثلاثية البلوز كل من: تياجو سيلفا (49) ونجولو كانتي (57) وأنتونيو روديجر (90+2).

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 13 نقطة، مشاركا ليفربول بالصدارة بعدد النقاط وفارق الأهداف نفسه، ومتقدما على مانشستر يونايتد بفارق هدفين فقط.

أول فرصة خطيرة في اللقاء جاءت في الدقيقة السادسة عبر مهاجم توتنهام سون هيونج مين الذي ارتدت تسديدة من المدافعين، قبل أن تعود الكرة إليه ليوجّه عرضية أبعدها مدافع مدافع تشيلسي تياجو سيلفا.

واحتسب الحكم ركلة حرة لتوتنهام في مكان قريب، لكن سون سدد في الحائط البشري بالدقيقة الثامنة، ورد تشيلسي في الدقيقة 16، عبر هجمة مرتدة تبادل خلالها مونت الكرة مع لوكاكو قبل أن يقف أمام ظهير توتنهام إيمرسون رويال ويمنعه من التسديد.

وتدخل مدافع تشيلسي أنتونيو روديجر لمنح ظهير توتنهام سيرجيو ريجيلون من التسديد في مواجهة الحارس كيبا أرزابالاجا إثر تمريرة من سون بالدقيقة 21.

وجرب مدافع تشيلسي أندرياس كريستينسن حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء علت المرمى في 27، وبعدها بأربع دقائق، ارتدت محاولة لاعب تشيلسي كاي هافرتز إلى زميله سيزار أزبيليكويتا، فرفع الأخير الكرة وارتقى لها هافرتز الذي سدد برأسه بجانب المرمى.

وخرج الحارس كيبا من مرماه لإيقاف انفراد سون إثر تمريرة بينية متقنة من الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو في الدقيقة 33، لتمر الدقائق المتبقية من الشوط الأول، دون وجود فرص حقيقية.

بدأ تشيلسي الشوط الثاني بشكل أفضل، فمرر لاعب الوسط جورجينيو كرة ساقطة مميزة، وصل إليها الإسباني ماركوس ألونسو ليتابعها من زاوية صعبة، أبعدها الحارس لوريس فوق مرماه بالدقيقة 48.

وافتتح تشلسي التسجيل في الدقيقة 50، عندما نفذ ألونسو ركلة ركنية، قابلها سيلفا برأسه على يسار الحارس لوريس.

وأنقذ الحارس لوريس مرماه من هدف ثان في الدقيقة 53، عندما انطلق هافرتز بالكرة، من الناحية اليسرى، ليرسل عرضية وصلت في الجهة اليمنى لأزبيليكويتا الذي بدوره، أرسلها داخل منطقة الجزاء إلى ألونسو، فسدد الأخير من اللمسة الأولى لكن الحارس الفرنسي لن لمحاولته بالمرصاد.

وسرعان ما أضاف تشيلسي الهدف الثاني في الدقيقة 57، عندما فقد توتنهام الكرة في منتصف ملعبه، لتصل إلى البديل الفرنسي نجولو كانتي الذي أطلق تسديدة من بعيد، ارتدت من مدافع توتنهام إريك داير ثم القائم، قبل أن تستقر في المرمى.

وأجرى مدرب توتنهام نونو إيسبيرتو سانتو، تبديلين دفعة واحدة، أشرك من خلالهما أوليفر سكيب وبراين جيل مكان ندومبيلي ولو سيلسو، وأطلق نجم توتنهام هاري كين تسديدة من خارج منطقة السيطر، سيطر عليها الحارس كيبا في الدقيقة 64.

ودخل المهاجم الألماني تيمو فيرنر مكان مولطنه هافرتز في تشكيلة تشيلسي، وأنقذ لوريس مرماه من رأسية قوية جديدة لسيلفا في الدقيقة 75.

وانطلق لوكاكو بهجمة مرتدة، قبل أن يمرر كرة خالصة إلى فيرنر الذي بدوره تلكأ في التسديد ليفقد الكرة في الدقيقة 78، وتألق لوريس مجددا ليحرم فيرنر من التسجيل في الدقيقة 81، قبل أن يعود ويبعد بمهارة رأسية ألونسو الموجهة أمام مرماه.

ومرت الدقائق المتبقية وسط استسلام من توتناهم، وكاد لوكاكو يدون اسمه على لائحة هدافي اللقاء في الدقيقة 87، لكن لوريس سيطر على رأسيته، ثم فضل لاعب وسط تشيلسي ماتيو كوفاسيتش، التسديد في زاوية مغلقة، بدلا من التمرير لزملائه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

لكن وبعد لحظات قصيرة، أضاف مدافع تشيلسي أتنونيو روديجر الهدف الثالث لفريقه، عندما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من مواطنه فيرنر، ليسدد الكرة زاحفة على يمين لوريس.

Leave A Reply