حفل تدشين مشروع الطاقة الشمسية لاستخراج المياه في بلدة العباسية الجنوبية

بالتعاون مع بلدية العباسية ومؤسسة مياه لبنان الجنوبي، تم افتتاح مشروع الطاقة الشمسية لتزويد محطات المياه بالكهرباء و ذلك ضمن حفل أقيم في الملعب البلدي للبلدة بحضور كل من النائبين الحاج علي خريس والشيخ حسن عزالدين ، رئيس بلدية العباسية الحاج  علي موسى عزالدين ونائبه الحاج حسين جوني ، مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر، إضافة لعدد من رؤوساء بلديات المنطقة و عدد من أعضاء المجلس البلدي والمخاتير والفاعليات الأهلية والحزبية والكشفية والإعلامية.

استهل الحفل بالقرآن الكريم والنشيد الوطني اللبناني الذي عزفته الفرقة الموسيقية لكشاف التربية الوطنية فوج العباسية….

من ثم ألقى رئيس البلدية كلمة جاء فيها  : “نذرنا أنفسنا كمجلس بلدي خادمين للناس على جميع المستويات بالتعاون مع فعاليات البلدة واصحاب الأيادي البيضاء والذي منهم الأخ عباس ناصر صاحب الهبة لهذا المشروع… ” شاكراً  الجنود المجهولين الذين تابعوا ونفذوا المشروع ووعد بتنفيذ عدة مشاريع تخص الطاقة البديلة”.

كما أثنى الحضور على فكرة المشروع وضرورة العمل بها ونشر ثقافة التعاون بين المجتمع المحلي والمجلس البلدي وترسيخها وخصوصاً في ظل هذه الأوضاع الإقتصادية التي يمر بها المواطن فهي الوسيلة الوحيدة المتبقية للنهوض في ظل غياب الدولة.

ومن ثم تكلم مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر الذي شكر الواهب السيد عباس ناصر وشكر البلدية وشكر فريق مؤسسة مياه لبنان وشكر بالخصوص الدكتور نادر عجمي عراب المشروع واثنى على تعاون جميع هؤلاء لإنجاز هكذا مشروع ناجح في هذه الظروف الصعبة، كما تمنى تنفيذ هكذا مشاريع في بلدات أخرى.

بعدها تكلم النائب الحاج علي خريس الذي شكر السيد عباس ناصر واثنى على هذا المشروع المنفذ رغم ما تمر به البلاد من ظروف عصيبة كما وصف هذا التحدي بانه أصعب من الإحتلال الاسرائيلي، وذلك بسبب عدم وجود دولة تتحمل مسؤولية ما يمر به البلد فضلا عن النزاعات الداخلية عن حقيبة هنا وهناك ، كما أشاد بجهود الفعاليات والمغتربين الذين هم داعمين فاعلين في هذه الأزمة والتأكيد على ضرورة تنفيذ هكذا مشروع في بلدات أخرى. واكد على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة. وتقدم بالعزاء بالشيخ عبد الأمير قبلان ” .

اما النائب حسن عزالدين فقد اكد على أننا يجب أن نستفيد من النعم الإلهية ونعي كيفية التصرف بهذه النعم للإنتقال بالمجتمع من مرحلة إلى أفضل ، كما أوضح أهمية هذا المشروع على المستوى البيئي . كما أكد على أننا نؤمن بالدولة لا السلطة، بجميع مكوناتها الشعب والجيش والمقاومة ، وبارك لبلدة العباسية هذا الانجاز العظيم رغم الأزمات.

وتوجه بالشكر الى المجتمع الأهلي الذي تعاون مع البلدية وساعدها وشكر البلدية والواهب واضاف انه لن يزيد عن ما قاله النائب خريس بالشأن السياسي اما بخصوص ناقلة النفط بانها ناقلة نفط الفقراء والمستضعفين والتي شكلت قوة لفك الحصار الأمريكي على بلدنا كما اعتبر أن أمريكا التي تدعي حقوق الإنسان أكبر محارب لحقوق الإنسان وأن هذه الباخرة أيضا ستحارب السوق السوداء و المحتكرين وانها ستكون بداية نهاية كل الضغوطات علينا واعتبر زيارة سوريا خطوة أتت متأخرة و ذلك خير من أن لا تأتِ، و التي أتت بمحل فضح السياسات الأمريكية . واننا مع بدء مرحلة جديدة في الفتح على خيارات جديدة بهدف بقاء هذا الشعب عزيزا و كريماً و هو التوجه نحو الشرق و ذلك كي لا نبقى أسرى للخيار الغربي الذي لطالما سعى لذل الشعب اللبناني .

وفي الختام وجه صاحب الهبة السيد عباس ناصر كلمة شكر لمدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر ولرئيس البلدية علي عزالدين وختم بشكر خاص للدكتور نادر عجمي على جهوده الكبيرة لاتمام هذا المشروع.

و في الختام قدمت الدروع التذكارية و أزيح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع

يُذكر أن المشروع  يشغل محطتين لإستخراج المياه من بئرين ويهدف الى سد النقص الحاصل في مصادر الطاقة لحل مشكلة استخراج وتوزيع المياه على ابناء البلدة.

Leave A Reply