تيباس: لم نفتقد ميسي وراموس.. وسأشكو سان جيرمان والسيتي

قال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليجا)، اليوم الثلاثاء إن “ما يفعله باريس سان جيرمان ودوري السوبر على القدر نفسه من الخطورة”.

وأوضح تيباس خلال تقديمه عرض ألبوم ملصقات بانيني لموسم 2021-22 للدوري الإسباني لكرة القدم: “أنا لا أفتقد ليونيل ميسي وسرجيو راموس فحسب، بل أفتقد كريستيانو رونالدو. ليس هناك لاعب لا يمكن تعويضه؛ ما يشغلني هو العمل من أجل النمو”.

كما سخر خافيير تيباس من تشكيلة باريس سان جيرمان، التي قال عنها “إنها تشبه دوري الأساطير بسبب تقدم عمر بعض لاعبيها’ في إشارة إلى مسابقة الألعاب الإلكترونية.

وبخصوص النادي الباريسي، أعلن تيباس أن “هناك بيانات غير مستدامة” في مشروعه، وإن “سان جيرمان ينفق حاليا أكثر من 500 مليون يورو لدفع رواتب لاعبيه في ظل الخسائر الناجمة عن (كوفيد-19) وتراجع عائدات التلفزيون في فرنسا، وهذا أمر لا يمكن تحمله”.

وذكر “لقد شكونا من سان جيرمان ومانشستر سيتي قبل سنوات، ومن الواضح أننا سنبدأ ذلك مجددا”، مشددا على حملته ضد ما يسمى بـ ‘الأندية-الدول’ التي وصفها بـ”الأعداء” كما هو حال “السوبر ليج”.

وفيما يتعلق بتطور هذا الموسم والمنافسة من أجل اللقب، أكد رئيس رابطة الدوري الإسباني أنه ستكون هناك منافسة قوية، وأن “ما حدث في المواسم الأخيرة سيستمر في الحدوث”.

وزاد: “لقد رأينا أشبيلية العام الماضي يقاتل من أجل اللقب حتى الجولة قبل الأخيرة، وأعتقد أن هذا الموقف سيتكرر، لا أعلم ما إذا كان مع إشبيلية نفسه أو مع أندية أخرى”.

يذكر أن القطري ناصر الخليفي، رئيس سان جيرمان، هاجم أمس الأندية الثلاثة، دون تسميتها، التي لم تنسحب من مشروع دوري السوبر الأوروبي المثير للجدل، وهي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، ووصفها بأنها “صانعة الخرافات” و”مشوهة للحقائق”.

Leave A Reply