“أزمة المازوت” المستفحلة تغلق أبواب إحدى المستشفيات بالكامل!

أعلنت إدارة مستشفى دار الشفاء، في بيان، إغلاق أبوابها وأقسامها كافة ابتداء من صباح يوم السبت الواقع فيه 28 آب، بعد نفاد مادة المازوت لديها.

وأوضحت في بيانها ما يلي: “تبلغ حصة المستشفى التشغيلية من المازوت أسبوعياً 25000 ليترا، إلا أن المستشفى لا يتسلم منذ فترة إلا 18000 ليترا، ما أدى الى نفاد المخزون الاستراتيجي والمقدر بـ60.000 ليترا حيث أن الكمية المتبقية تكفي ليومين فقط.

يهم إدارة المستشفى أن توضح للرأي العام أنها لم تأل جهداً لتأمين هذه المادة حيث تبلغت من شركة ojm (جمال عثمان) وإدارة المصفاة بعد العديد من المتابعات والاتصالات انه لا يتوافر لديهم مخزون معد للتوزيع للمستشفيات.

لقد اضطرت المستشفى آسفة، ورغما عنها، لاتخاذ هذا القرار بعد استنفاد كل الجهود والاتصالات مع المعنيين على اعلى المستويات وبالرغم من اتخاذ اجراءات قاسية كايقاف التبريد في الغرف وتخفيف المصروف للحد الاقصى.

واذ نأسف لهذا القرار، نضع المسؤولين عن المدينة وكل من له سلطة أمام مسؤولياتهم الانسانية والوطنية، حيث ان ايقاف بعض الاقسام كقسم غسيل الكلى وانعاش الاطفال حديثي الولادة والعناية الفائقة والتي تضم عشرات المرضى ما يشكل خطرا كبيرا عليهم وقد يؤدي ذلك بهم للموت المحقق.

لذا، نرفع الصوت عاليا لتدارك الوضع حيث ان الخطر سيعم القطاع الإستشفائي كاملا. حفظ الله تعالى اهلنا في طرابلس ولبنان”.

Leave A Reply