مشاهير لبنان أحبوا ذكرى انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب

يصادف اليوم الرابع من آب / أغسطس والذي شهد بالعام الماضي واحدًا من أكثر الحوادث ألمًا، وهو حادث انفجار مرفأ بيروت.

وقام عدد من النجوم بإحياء تلك الذكرى وتذكر الراحلون بكلمات تدمع لها الأعين.

ومن النجوم الذين أحبوا ذكرى مرفأ بيروت:

هيفاء وهبي التي نشرت عبر انستغرام صورة لها بالأبيض تنظر للمرفأ وعلقت: “تغير المنظر اللي كنت شوفه من شرفة بيتي المطلة عليك يا مرفأ! كنت أوقف عالشرفة، وشوف بيروت الحلوة، شوف الأضوية والناس عم تتمشى مبسوطة”.

وتابعت: “هلا صار المنظر جرح.. صرت شم ريحة وجع وصرخة كل شخص فقد غالي عقلبه بالانفجار لكل طفل ولكل شاب ولكل صبية ولإلك يا سحر.. لكم يا ملائكة بالسما بهدى وردة بيضا متل روحكم البريئة الي ما ذنبها !!المنظر اتغير يابيروت.. بترجاكي ارجعيلنا يا حلوة اشتقنالك.. ببوس إيدَك يا لبنان قاوم جبروتهم وقسوتهم ما تروح مطرح ما بدن ياخدوك.. دخيلك يا وطنّا ما إلنا غيرك.. يا سندنا ويا ضهرنا المكسور نحنا حدّك مارح نتركك لترجع توقف عإجريك، وقلّها لبيروت الي راقدة بالعناية الفائقة نحنا واقفين برّا بس عمبيقولولنا الزيارة ممنوعة ما عم بيخلونا نفوت نطمن عليها!”.

الشاعر والملحن ​فارس إسكندر​ على متابعيه بفيديو نشره عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، وقال فارس:” بخجل بشعري اليوم وببيت القصيد بكلمات بيغصّوا قبل ما يطلعوا كيف هيدا اليوم راجع عن جديد؟ ينعاد عالشعب الجريح ويوجَعوا عم تعملو الأنقاض مارد من حديد هيدا المسخ للوطن شو رح ينفعوا ؟؟ عم تعملو الذكرى الحزينة نهار عيد الشهدا بحِداد الذل ما رح يرجعوا يا أوقح الحكام يا كياس الجليد ما بتستحوا ما بتفهموا ما بتسمعوا روحوا انقبرو قدام إم الشهيد مش بس بنهار اللي صار الإنفجار كل يوم مطرح ما دعس إبنا ركعوا”.

ونشرت النجمة نادين نسيب نجيم من خلال خاصية الستوري عبر إنستغرام صورة لمنزلها الذي تحطم إثر الانفجار وعلقت:”٤ آب لن ننسى”.

ونشرت الفنانة نانسي عجرم عبر ستوري انستغرام مقطع فيديو لأغنية أهدتها إلى لبنان وعلقت “لن ننسى، سنعود”.

فيما دعت النجمة مايا دياب الجمهور للنزول لاحياء ذكرى الرابع من آب وكشفت خلال استوري انستغرام أنها من أول المشاركين.

فيما أعادت الإعلامية اللبنانية زويا صقر نشر منشورًا عبر خاصية الاستوري عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي انستغرام وجاء فيه:”ما بدنا أغاني ما بدنا منحوتات فنية، ما بدنا حلق واساور من قزاز الانفجار ما بدنا بيوت شعرية بدنا بس العدالة لما تتحقق ابقوا غنّو وفنّو وعملو لبدكن ياه، تفجير ٤ آب”.

 

Leave A Reply