الإثنين, مايو 20
Banner

إعادة تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في قضاء صور

عقدت خلية ازمة كورونا في وحدة ادارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور إجتماعاً جرى خلاله البحث في مستجدات ازمة كورونا ” بحضور السادة : حسن حمود نائب رئيس إتحاد بلديات قضاء صور , مرتضى مهنا مدير وحدة ادارة الكوارث, د. وسام غزال رئيس طبابة قضاء صور , النقيب احمد خريس امر مفرزة طوارئ صور , ريم سلمان الصليب الاحمر اللبناني , حسن فرحات الهيئة الصحية الإسلامية , موسى نصرالله جمعية الرسالة للإسعاف الصحي .

وجرى النقاش خلال الاجتماع حول ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا لناحية إعادة تفشيه بطريقة كبيرة خلال الايام السابقة والعوائق التي تواجه المصابين وصعوبة تأمين الادوية والعلاجات والمستلزمات الطبية إضافة الى المشاكل التي تواجه الجسم الطبي خلال الفترة العلاجية لمصاب فيروس كورونا وتم اقتراح بعض الاجراءات والتوصيات التي من شانها العمل على الحد من الإنتشار .

كما شدد المجتمعين على حث المواطنين التسجيل على المنصة للحصول على اللقاحات وذلك عبر اطلاق حملات التوعية للموطنين في البلدات والقرى من خلال فرق الصليب الاحمر اللبناني وفرق المستجيب الاول التابعة لجمعية الرسالة للاسعاف الصحي والهيئة الصحية الاسلامية .

ودعوا المغتربين الى التزام بالحجر المنزلي وعدم التخالط الا بعد اجراء فحص كورونا وذلك من اجل الحفاظ على سلامة الجميع.

كما دعوا البلديات الى التعميم على الزام المواطنين ارتداء الكمامات في جميع المحالات التجارية والمناسبات العامة والخاصة .

Leave A Reply