السبت, يونيو 1
Banner

«الفاو» تحذر من تفاقم الجوع في العالم لفترة طويلة بسبب «كوفيد»

ساهم وباء «كوفيد – 19» في زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين عانوا من الجوع في 2020 وسيكون له آثار على الأجل الطويل على الأمن الغذائي في العالم، كما حذرت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في تقرير نشر اليوم (الاثنين).

وظاهرة تفاقم الجوع في العالم (+18 في المائة خلال عام)، الأكبر منذ ما لا يقل عن 15 عاماً، قد تقوض أكثر من أي وقت مضى هدف الأمم المتحدة بالقضاء على الجوع في العالم بحلول 2030، حسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وشارك في إعداد التقرير إلى جانب الفاو برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية، وهو أول تقييم شامل لانعدام الأمن الغذائي والتغذية منذ ظهور الجائحة.

وقدرت نسخة عام 2021 من تقرير «حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم» أنه وفقا للاتجاهات الحالية، فإن هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتمثل في القضاء على الجوع بحلول عام 2030 لن يتحقق مع وجود فارق يتمثل في ما يقرب من 660 مليون شخص.

وهناك زخم دبلوماسي متزايد هذا العام للتصدي للجوع وسوء التغذية مع عقد قمم في الفترة المقبلة، مثل قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية وقمة التغذية من أجل النمو.

وارتفع عدد من لا يستطيعون الحصول على الغذاء الكافي على مدار العام بواقع 320 مليونا ليصل إلى 2.37 مليار في العام الماضي، وهو ارتفاع في عام واحد يعادل السنوات الخمس السابقة مجتمعة.

ومن بين 768 مليونا يعانون سوء التغذية، يعيش 418 مليونا في آسيا و282 مليونا في أفريقيا و60 مليونا في أميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبي. لكن 21 في المئة من الناس في أفريقيا يعانون سوء التغذية، أي أكثر من ضعفي عددهم في أي منطقة أخرى، وفق وكالة «رويترز» للأنباء.

Leave A Reply