انفجار في حالات كورونا بـ”اسكتلندا”

يبدو أن المتعة التي قدمتها لنا يورو 2020 سيكون لها وجهًا آخر غير مرغوب فيه، بسبب ربط ما يقرب من 2000 حالة إصابة بفيروس كورونا في اسكتلندا بأشخاص حضروا مباريات البطولة من المدرجات.

وفقًا لتقرير هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، قالت هيئة الصحة العامة في اسكتلندا “PHS” أن ثلثي الحالات البالغ عددها 1991، أشخاص سافروا إلى لندن لمشاهدة مباراة اسكتلندا مع إنجلترا في 18 يونيو / حزيران، وشمل ذلك 397 مشجعًا كانوا داخل ويمبلي لحضور المباراة.

تم وضع علامات على الحالات إذا حضروا حدثًا منظمًا يخص يورو 2020، مثل مباراة في هامبدن أو ويمبلي أو منطقة المشجعين في غلاسكو جرين، أو تجمع غير رسمي مثل حانة أو حفلة منزلية لمشاهدة مباراة.

تظهر الأرقام أن ما يقرب من ثلاثة أرباع – أو 1470 حالة – مع علامة يورو 2020 هم أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و 39 عامًا، وتسعة من كل 10 رجال.

قال تقرير هيئة الصحة العامة في اسكتلندا “PHS” أن 55 حالة مرتبطة بمنطقة المشجعين “Fan Zone” في غلاسكو، في حين تم ربط 38 و 37 على التوالي بمباراة اسكتلندا ضد كرواتيا ومباراة اسكتلندا ضد جمهورية التشيك في هامبدن بارك.

لم يؤكد التقرير ما إذا كان أولئك الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس قد أصيبوا بالفيروس أثناء مشاهدتهم مباراة أم في مكان آخر. لكنه أشار إلى أنه يتم العمل على ضمان “اتخاذ جميع إجراءات الصحة العامة في حالات الاتصال الوثيق بحالات يورو 2020”.

Leave A Reply