اعتصام للنقابات والإتحادات والإدارات العامة والخاصة عند المدخل الشمالي لمدينة صور

جمال خليل

لبّت النقابات والإتحادات والإدارات العامة والخاصة دعوة الإتحاد العمالي العام للإضراب حيث اقفلت بكاملها في مدينة صور كذلك المصارف والبنوك.

ونظم للغاية اعتصام عند المدخل الشمالي لمدينة صور مقابل شركة الكهرباء شارك فيه حشد من العمال والموظفين في القطاعين العام والخاص.

وبعد النشيد الوطني وتقديم من قاسم غبريس القى علي سعد كلمة العمال المياومين الذي إنتقد سياسات الحكومات المتعاقبة في إنصافهم، مؤكداً انه لا يجوز ان يبقى هؤلاء عبيداً، داعياً الى ان يأخذ القانون مجراه، محذراً من غضب العمال وضرورة الأخذ بعين الإعتبار تحركاتهم المتوقعة.

وتحدث بإسم الإتحاد العمالي العام عضو مجلسه التنفيذي حسين مغربل واكد ان الإتحاد يقود اليوم مسيرة الحقوق الى أهلها ، لافتاً الى ما يجري من ذل امام محطات والوقود والأفران والصيدليات وذلك على مرأى ومسمع حكام فاسدين.

وقال : أهكذا يكافئ هذا الشعب العظيم الذي ضحى وقاوم على مذابح البطولة والفداء وغرس في هذه الأرض الشهداء لينبت التحرير والكرامة.

وقال : من هنا من مدينة صور مدينة الامام القائد السيد موسى الصدر نؤكد على ضرورة العمل فوراً على وقف كل كارتلات النفط وإلغاء كافة الوكالات الحصرية والإحتكارية ، آملاً من الرئيس نبيه بري إستصدار القوانين اللازمة لإلغاء كل الكارتيلات والوكالات.

كما دعا الى وضع خطة نقل عام شاملة تغطي لبنان من أقصاه الى أقصاه قبل التهديد برفع الدعم عن المحروقات وانظر فوراً الى تصحيح الاجور في القطاعين العام والخاص وعدم الإنتقائية في البطاقة التمويلية وان لا تكون رشوة إنتخابية بل ان تطال معظم الشعب اللبناني حيث أصبح ٩٠ بالمئة فقراء وأكثر من 60 بالمئة تحت خط الفقر.

كما دعا مغربل الى دفع مستحقات الضمان الاجتماعي وعدم المس بمدخرات العمال والعمل على تصحيحها بما يتوافق مع تدني سعر صرف العملة الوطنية مقابل الدولار.

وختم بالدعوة الى تشكيل حكومة جامعة شاملة تعنى بحاجات الوطن والمواطن وفقاً لمبادرة الرئيس نبيه بري.

Leave A Reply