تشيلسي يكثف تحركاته لضم هالاند

أكدت تقارير صحفية أن تشيلسي الإنجليزي لم يستسلم بشأن ضم إيرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند الألماني، رغم ارتفاع سعر الصفقة التي ستكلف أكثر من 150 مليون جنيه استرليني.

ويعد هالاند المهاجم الأكثر جذباً للاهتمام في عالم كرة القدم حالياً، حيث قدم موسماً مبهراً وسجل 41 هدفاً في 41 مباراة هذا الموسم.

ويرتبط اسم هالاند البالغ من العمر 20 عاماً بالعديد من عمالقة القارة، رغم إصرار دورتموند على عدم وجود أي نية لبيعه.

على الجانب الآخر يسعى توماس توخيل مدرب تشيلسي لتدعيم صفوف فريقه، ويعد هالاند من أبرز ما ينقص تشيلسي للتقدم إلى الأمام، حيث ستكون صفقة توخيل الأولى، كونه تسلم تدريب تشيلسي مع اقتراب سوق الانتقالات الشتوية من نهايته في يناير، وبالتالي لم يقُم بأي تعاقدات.

وبحسب صحيفة تيليجراف الإنجليزية، فإن إدارة تشيلسي تعمل بصورة مكثفة في الوقت الحالي لضم هالاند، على الرغم من تقبلهم لواقع صعوبة إتمام هذه الصفقة.

على الجانب الآخر يظل اسم تشيلسي قائماً في سباق آخر يجري لضم هاري كين نجم توتنهام هوتسبر الإنجليزي، ولكن يظل مانشستر سيتي هو المرشح الأقرب للتعاقد معه، وفي ظل استمرار روميلو لوكاكو مع الإنتر وهو ما أعلنه قبل بضعة أيام، تبقى الخيارات محدودة للغاية أمام البلوز.

وكان توخيل قد تسلم قيادة تشيلسي عقب إقالة فرانك لامبارد، لينجح في إنهاء الموسم بالمركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، ناهيك عن تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا نفسه على حساب مانشستر سيتي في النهائي، وهو ما لم يكن متوقعاً في بادئ الأمر.

ويسعى تشيلسي للتخلي عن تامي أبراهام، فيما يقترب أوليفييه جيرو من الرحيل أيضاً، ما يعني أن خيارات تشيلسي الهجومية ستتقلص في طريقها للتحسن، الأمر الذي يزيد من ضرورة إبرام صفقة كبرى في الصيف.

وسيحاول تشيلسي إدخال أبراهام في صفقة تبادلية مع دورتموند، ولكن العقبتين الأكبر هما إغراء دورتموند بمقابل مادي يكفي للتخلي عن هالاند، ثم راتب اللاعب الضخم الذي سيحطم بنية رواتب الفريق.

Leave A Reply