سولشاير يفسر رفضه لاستبدال دي خيا قبل ركلات الترجيح

أبدى أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي حزنه عقب خسارة نهائي الدوري الأوروبي أمام فياريال الإسباني بركلات الترجيح.

وقال سولشاير في تصريحاته عقب المباراة:”لقد حققنا العديد من الأمور الجيدة كما كان يمكن لأي أحد أن يتخيل، ولكن يجب أن نقدم ما هو أفضل ويجب أن نعمل بصورة أفضل وأقوى وأكثر ذكاء”.

وعن مستقبل الفريق والتدعيمات المحتملة بعد خوض الفريق لآخر مباراة رسمية له في الموسم، قال سولشاير:”لاعبين أو 3 لاعبين يمكنهم تقوية التشكيل الأساسي وهو أمر مهم لنا للذهاب إلى ما هو أبعد، أنا واثق أن خصومنا ومنافسينا سيرغبون أيضاً في التحسن”.

وتطرق المدرب النرويجي إلى الحارس ديفيد دي خيا، والذي كانت مشاركته محل شك في ظل تألق دين هندرسون ببعض مباريات البريميرليج في نهايته، ما صب العديد من الانتقادات على قرار سولشاير بإقحام الإسباني في المباراة النهائية.

وبالفعل وصلت المباراة إلى ركلات الترجيح، وانتهت بنتيجة 11-10 لصالح فياريال، حيث فشل دي خيا في التصدي لأي ركلة، كما أهدر الأخيرة التي تصدى لها جيرونيمو رولي حارس فياريال.

وعن ذلك قال سولشاير:”لقد فكرت بكل السيناريوهات الممكنة خلال التحضير لهذه المباراة، ولكن كنا واثقين في ديفيد، وأنا ملتزم بالاستمرار مع الحارس الذي لعب كل المباريات”. وجاء ذلك التعقيب رداً على ما إذا كان يجب عليه إشراك هندرسون بدلاً من دي خيا قبل ركلات الترجيح.

وتابع:”هذا الإحباط كان الشعور الأسوأ، وهذه اللحظات هي أكثر ما تتذكره، وهناك طريقين، إما الشعور بالأسف، وإما أن نفعل شيئاً حيال هذا ونعود أقوى”.

واختتم:”أعرف أننا لم نبدأ هذا الموسم بصورة عظيمة، لقد تراجعنا كثيراً، ويجب أن نبدأ الموسم الجديد بصورة أفضل”.

يذكر أن مانشستر يونايتد فشل في التتويج بأي لقب، حيث خسر نصف نهائي كأس الرابطة أمام مانشستر سيتي وربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ليستر سيتي.

Leave A Reply