فستان زفاف الأميرة ديانا لأول مرة منذ 25 عاماً في معرض قصر كنسينغتون

وافق دوقا كامبريدج وساسكس الأميران: ويليام وهاري، لأول مرة منذ 25 عاماً، على إقراض فستان زفاف والدتهما الراحلة الأميرة ديانا، لوضعه في معرض Royal

Style in the Making في قصر كنسينغتون، الذي سيتم افتتاحه في 3 من شهر يونيو المقبل.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن فستان زفاف أميرة القلوب الراحلة تم تصميمه من قِبل ديفيد وإليزابيث مانويل في عام 1981، إلى جانب طرحته التي غطت ممر كاتدرائية القديس بولس أثناء مراسم زفاف الأميرة إلى الأمير تشارلز، وهي تعتبر الأطول في تاريخ فساتين الزفاف الملكي حيث بلغ طولها 25 قدماً أي أكثر من 7 أمتار.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى المعرض 28 دولاراً، وسيبقى مفتوحاً خلال الفترة ما بين 3 يونيو وحتى 2 يناير 2022، ويتم حجز تذاكر الدخول بشكل مسبق عن طريق موقع Historic Royal Palaces.

ورغم أن المعرض يرتكز على فستان زفاف الأميرة ديانا، فإن الزائر لديه إمكانية مشاهدة العديد من الأزياء الملكية المميزة، وذلك بهدف لفت الأنظار للتصميم البريطاني للأزياء.

والجدير ذكره أن فستان زفاف الأميرة ديانا عُرض آخر مرة في قصر كنسينغتون عام 1995، وبعدها تم عرضه في منزل طفولتها Althorp.

وصُنع فستان الزفاف الشهير الذي مازال عالقاً في أذهان العالم من قماش التفتا الحريري اللامع، وكان مرصعاً بـ10 آلاف لؤلؤة، وبلغ سعر الفستان حينها 1.050 جنيهاً إسترلينياً، ويعادل الآن سعره 4.140 جنيهاً إسترلينياً أي ما يتخطى 5700 دولار.

ودفعت الأميرة ديانا ثمن الفستان بنفسها، حيث كانت معتادة تحمل تكلفة فساتينها، والآن يُقدر سعر الفستان بـ35.500 جنيه إسترليني أي ما يوازي 49 ألف دولار.

يأتي هذا المعرض بالتزامن مع ذكرى مولد الأميرة ديانا الستين، الذي تصادف الأول من شهر يوليو المقبل.

Leave A Reply