Banner
Adsense

ماينز يُسقط بايرن ميونخ ويؤجل تتويجه بلقب الدوري الألماني

أرجأ ماينز تتويج ضيفه بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني للموسم التاسع على التوالي بعدما تغلب عليه (2-1)، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ31.

ثنائية ماينز جاءت في الشوط الأول عن طريق جوناثان بوركاردت وروبن كوايسون في الدقيقتين 3 و37، فيما سجل روبرت ليفاندوفسكي هدف بايرن الوحيد في الدقيقة 94. ليرفع الفريق المستضيف رصيده إلى 34 نقطة وضعته في المركز الـ12.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد بايرن عند 71 نقطة في صدارة الترتيب، ليضطر للانتظار قليلًا من أجل التتويج باللقب الـ31 في تاريخه، نظرًا لإمكانية تقليص مطارده لايبزيج الفارق بينهما إلى 7 نقاط حال فوزه هذا الأسبوع.

الفريق البافاري هدد مرمى أصحاب الأرض مبكرًا بتصويبة صاروخية أطلقها بافارد من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بالقرب من القائم الأيسر.

وجاء الرد مفاجئًا من ماينز، الذي هز شباك بايرن من أول فرصة عبر تسديدة بوركاردت، حيث فشل نوير في التعامل معها بغرابة شديدة، لتصطدم في يده وتتحول إلى داخل الشباك.

وأصلح نوير خطأه بإنقاذ مرماه من هدف آخر محقق، وذلك بعدما غيرت الكرة مسارها بعد ارتطامها برأس جوريتسكا، لكن حارس البايرن أبعدها بيده قبل أن تصطدم الكرة بالقائم.

وسنحت فرصة لليفاندوفسكي على حدود منطقة جزاء ماينز، لكنه أطاح بالكرة أعلى المرمى.

وعاد نوير لإنقاذ مرمى الضيوف مجددًا من هدف آخر بتصديه بجسده لتسديدة قوية من كريم أونيسيو داخل منطقة الجزاء.

ووضع ماينز ضيفه تحت ضغط هائل مع توالي الهجمات على مرمى نوير، الذي تعاطف القائم معه مجددًا برد كرة كادت تتحول بالخطأ إلى مرماه بعد ارتطامها بجسد أحد زملائه.

وبعد فترة من الهدوء، تمكن ماينز من تعزيز تقدمه بهدف ثانٍ بضربة رأسية متقنة من كوايسون، ليفشل نوير مجددًا في التصدي لها.

وكان ساني قريبًا من تقليص النتيجة للضيوف بعدما وضع كرة بمهارة رائعة صوب أقصى الزاوية اليمنى لمرمى ماينز، لكن الكرة مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم ماينز (2-0).

ومع بداية الشوط الثاني، قرر المدرب الألماني هانز فليك إجراء 3 تبديلات دفعة واحدة بإقحام جمال موسيالا، تشوبو موتينج وتانجي نيانزو على حساب كومان، ساني وجوريتسكا على أمل العودة في النتيجة.

وبناء على هذه التبديلات، تقدم ألابا إلى وسط الملعب رفقة كيميتش، فيما جاور نيانزو زميله بواتينج في قلب الدفاع، فيما شغل تشوبو موتينج الجانب الأيسر بدلًا من كومان.

رغم ذلك، لم يستطع لاعبو بايرن تهديد مرمى ماينز بأي فرصة خلال أول 24 دقيقة من الشوط الثاني.

وانطلق ديفيز بسرعته نحو منطقة جزاء ماينز، قبل أن يرسل عرضية هيأها ليفاندوفسكي بالكعب أمام كيميتش، لكن الأخير قابلها بتسديدة بعيدة عن مرمى الحارس زينتنر.

وأرسل مولر عرضية نحو تشوبو موتينج داخل منطقة جزاء ماينز، ليتسلم الأخير الكرة وحاول توجيهها بضربة خلفية، لكنها استقرت بين أحضان حارس ماينز.

وتلقى تشوبو موتينج عرضية متقنة من كيميتش، قابلها بضربة رأسية، إلا أن الكرة ذهبت سهلة بين يدي زينتنر.

وتلقى ليفاندوفسكي تمريرة بينية متقنة من بواتينج، وضعته وجهًا لوجه مع حارس ماينز، لكن المهاجم البولندي فشل في التعامل معها، لتبتعد الكرة عنه إلى خارج الملعب.

وكثف لاعبو البايرن هجماتهم في الدقائق الأخيرة حتى تمكن ليفاندوفسكي من ترجمة هذا الضغط بهدف بعد كرة وصلته داخل منطقة الجزاء، أنهاها بوضعها داخل المرمى، لكنه لم يكن كافيًا لمنع ماينز من الفوز.

Leave A Reply