التعادل ضيف دائم في مواجهات الحسم بين الأنصار والنجمة

سيكون عشاق الكرة في لبنان، على موعد غدًا السبت، مع قمة كروية مثيرة في ديربي الكرة اللبنانية بين الأنصار والنجمة على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، وهي المباراة الأخيرة والحاسمة للقب الدوري اللبناني.

ويتصدر الأنصار الدوري برصيد 37 نقطة ويحتاج إلى الفوز أو التعادل لحصد لقبه الـ14 في تاريخه، في حين يحتاج النجمة الوصيف (35 نقطة)، إلى الفوز لحسم لقبه التاسع.

ونستعرض  أبرز الأرقام والإحصاءات والمواجهات التاريخية المتعلقة بهذا الديربي الناري بين الأنصار والنجمة.

مواجهات حاسمة

التقى الفريقان في 3 مواجهات حاسمة على لقب الدوري، الأولى كانت في 16 حزيران/يونيو 2005، وذلك ضمن الدوري اللبناني بموسم 2004-2005.

وكان حينها يكفي النجمة التعادل لحسم اللقب، في حين الأنصار يحتاج للفوز من أجل التتويج، وشهدت المباراة حضورا جماهيريا قياسيا، إذ امتلأت مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت بحشد جماهيري، ناهز 40 ألف متفرج.

وانتهت المباراة بالتعادل بين الفريقين، حيث سجل هدفي النجمة عباس عطوي ومحمد قصاص، في حين سجل للأنصار فيليكس ومحمود شحود.

ضربة الأنصار

أما المواجهة الثانية كانت بتاريخ 13 مايو/آيار 2006، وذلك ضمن الدوري اللبناني، إذ توج الأنصار باللقب بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2)، وذلك بسبب حاجة النجمة للفوز من أجل الوصول للقب في حين كان يكفي الأنصار التعادل لحسم البطولة.

وشهد ملعب طرابلس البلدي على تلك المباراة التي حضرها ما يناهز 15 ألف مشجع، كان أغلبهم من جماهير الأنصار، وذلك بسبب معرفة مسبقة بأن الشمال قلعة الأنصاريين.

سجل في تلك المباراة هدفي الأنصار، العراقي هوار محمد وفادي غصن، في حين سجل للنجمة علي ناصر الدين “هدفين”.

طرف ثالث

وعن المواجهة الثالثة بين الفريقين في نهائي بطولة الدوري كانت بتاريخ 26 يونيو/حزيران 2008، حيث كان الفريقان يحتاجان للفوز، لكن التعادل صب في مصلحة العهد الذي تغلب حينها على حساب التضامن صور وتوج الأصفر بأول لقب دوري في تاريخه.

وسجل حينها هدف النجمة محمد غدار، في حين سجل هدف الأنصار محمد الأمين، لكن المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة الرياضية، كانت بدون جمهور بسبب الأحداث الأمنية في البلاد آنذاك.

وستكون المباراة الرابعة بين الفريقين في ختام الدوري اللبناني لهذا الموسم قوية جدا، حيث لا بديل عن فوز أحدهما باللقب، لكن السوابق التاريخية انتهت جميعها بالتعادل، فهل يتعادل الطرفان وتذهب البطولة للأنصار، ام للنجمة رأي آخر؟!

كورة

Leave A Reply