كورونا حول العالم

أظهر إحصاء لـ”رويترز” أن أكثر من 144.04 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات إلى ثلاثة ملايين و201113.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر/كانون الأول 2019.

إصابات كورونا بأوكرانيا تتجاوز مليونين

قال وزير الصحة الأوكراني ماكسيم ستيبانوف، الجمعة، إن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد يتجاوز مليونين.

وأضاف على “فيسبوك” أن إجمالي الوفيات بسبب “كوفيد-19” بلغ 41700 منذ بداية الجائحة.

زيادة قياسية عالمية في إصابات الهند

سجلت الهند، الجمعة، أكبر حصيلة يومية لإصابات كورونا على مستوى العالم لليوم الثاني على التوالي، كما قفزت الوفيات اليومية بالفيروس قفزة قياسية.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة أن السلطات سجلت 332730 إصابة جديدة، ليتجاوز إجمالي الإصابات 16 مليون حالة.

وزادت الوفيات 2263 ليبلغ الإجمالي 186920 حالة.

إصابات ألمانيا ترتفع 27543 حالة

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الجمعة، أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا زاد 27543 حالة، ليصل الإجمالي إلى ثلاثة ملايين و245 ألفاً و253.

وأشارت البيانات أيضاً إلى ارتفاع عدد الوفيات بالمرض بواقع 265 حالة، ليزيد الإجمالي إلى 81158 حالة.

498 وفاة جديدة بالمكسيك و3708 إصابات

أعلنت وزارة الصحة في المكسيك، الخميس، تسجيل 3708 إصابات جديدة بفيروس كورونا و498 حالة وفاة، ليزيد إجمالي الإصابات في البلاد إلى مليونين و319 ألفاً و519، والوفيات إلى 214 ألفاً و95.

وتقول الحكومة إن العدد الحقيقي للإصابات أعلى من ذلك بكثير على الأرجح، بينما تشير بيانات منفصلة نُشرت مؤخرا إلى أن العدد الفعلي للوفيات أعلى بنسبة 60% على الأقل من الأرقام المؤكدة.

19 إصابة جديدة بالصين

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الجمعة، إن الصين سجلت 19 إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″ الخميس ارتفاعاً من ست حالات في اليوم السابق.

وقالت اللجنة في بيان إن كل الإصابات الجديدة واردة من الخارج.

وارتفع عدد الحالات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض، والتي لا تصنفها الصين على أنها حالات مؤكدة، إلى 24 من 16 حالة في اليوم السابق.

ويبلغ العدد الإجمالي لحالات “كوفيد-19” المؤكدة في البر الرئيسي الصيني الآن 90566 حالة، بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4636.

872 إصابة جديدة بمصر

سجلت وزارة الصحة المصرية، الخميس، 872 إصابة جديدة بفيروس كورونا و48 وفاة، مقارنة مع 861 حالة إصابة و46 وفاة في اليوم السابق.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد في بيان إن “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 219774 من ضمنهم 165348 حالات تم شفاؤها، و12914 حالة وفاة”.

حالة طوارئ “قصوى” في اليابان لاحتواء كورونا

تستعد اليابان لإعلان حالات طوارئ “قصوى وقصيرة الأجل” في طوكيو وأوساكا ومقاطعتين أخريين، الجمعة، في الوقت الذي تبذل فيه البلاد جهوداً مستميتة لاحتواء موجة جديدة من وباء كورونا قبل 3 أشهر فقط من دورة الألعاب الأولمبية.

وقال وزير الاقتصاد ياسوتوشي نيشيمورا إنه بموجب حالة الطوارئ الجديدة التي ستفرض في الفترة من 25 أبريل/نيسان إلى 11 مايو/أيار ستطلب الحكومة إغلاق المطاعم والحانات، فضلاً عن إقامة المناسبات الرياضية الكبرى بدون جمهور.

وأضاف أن مخالفة هذه القيود سيؤدي إلى فرض إجراءات عقابية طبقاً لقانون جرى تعديله مؤخراً.

ومضى يقول: “نحن مضطرون تماماً لتقييد حركة الناس وعلينا تنفيذ ذلك بشكل صارم، نريد إجراءات قوية وقصيرة الأجل ومركزة”.

وطلب من اليابانيين أن يتذكروا إجراءات العزل العام التي فرضت الربيع الماضي وأن يلزموا منازلهم.

وسيتم إقرار هذه القيود الجديدة رسمياً في اجتماع اللجنة الحكومية المكلفة بملف كورونا في وقت لاحق من، الجمعة، على أن يعلنها رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا في مؤتمر صحفي في الثامنة مساء (1100 بتوقيت جرينتش).

تايوان تسجل أول إصابة محلية بكورونا منذ فبراير

أعلنت تايوان، الجمعة، تسجيل أول حالة إصابة محلية بفيروس كورونا المستجد، منذ فبراير الماضي.

وقال وزير الصحة التايواني تشين شي تشونج إنه تم تسجيل حالة إصابة محلية بفيروس كورونا تعود لطالب إندونيسي، وهو أحد أفراد عائلة طيار ثبتت إصابته بالفيروس في أستراليا في وقت سابق، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

وأضاف الوزير تشين في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة تايبيه، الجمعة، أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة مصدر انتقال العدوى للطيار.

وأوضح وزير الصحة التايواني قائلا إنه ثبت إصابة زميل للطيار بالفيروس اليوم، مشيرا إلى أنه لم يتم التأكد بعد من مصدر العدوى.

وسجلت تايوان آخر حالة إصابة محلية بالفيروس في شهر شباط/فبراير الماضي.

Leave A Reply