اكتمل العقد.. تشيلسي يعلن انسحابه من دوري السوبر الأوروبي

أخيراً بعد تأكيدات متكررة من التقارير الصحفية، أعلن تشيلسي الإنجليزي انسحابه رسمياً من مشروع دوري السوبر الأوروبي، ليؤكد مغادرة جميع الأندية الإنجليزية للمسابقة الوليدة بصورة رسمية.

وكانت التقارير قد أفادت أن تشيلسي ومانشستر سيتي قد انسحبا في وقت مبكر اليوم، وبالفعل بادر مانشستر سيتي بإعلان انسحابه، وتلاه أربعة أندية إنجليزية هم آرسنال ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام، ليبقى الجميع بانتظار تشيلسي لاستكمال ركب الستة الكبار الإنجليز.

وقال تشيلسي في بيانه:”كما أفادت التقارير هذا المساء، نادي تشيلسي لكرة القدم يمكنه تأكيد أنه بدأ إجراءاته الرسمية للانسحاب من المجموعة المطورة لخطط إطلاق دوري السوبر الأوروبي”.

وأضاف:”بعد انضمامنا للمجموعة الأسبوع الماضي، كان لدينا الوقت الكافي للتفكير في المسألة بشكل كامل، وقررنا أن استمرار مشاركتنا في هذه الخطط لن تكون في مصلحة النادي ومشجعيه وعموم مجتمع كرة القدم”.

خطوة تشيلسي الرسمية تعني أن نصف عدد الأندية المؤسسة لمشروع دوري السوبر الأوروبي قد أعلن انسحابه بالفعل، ما يترك ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، ويوفنتوس وميلان والإنتر من إيطاليا.

وتؤكد العديد من التقارير الصحفية أن المشروع مهدد بالإلغاء التام، حيث يقترب ميلان وبرشلونة والإنتر أيضاً من مغادرة الركب.

أحداث اليوم ألقت بظلال قوية على عالم كرة القدم، حيث أعلن إد وودوارد نائب الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد استقالته، كما تتناول التقارير استقالة أندريا أنيلي رئيس يوفنتوس، فيما أسدل تشيلسي الستار على المشاركة الإنجليزية بهذه المسابقة.

Leave A Reply