بيب جوارديولا يرد على اتهامات عدم احترامه لكأس إنجلترا

دافع بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن قراره بإجراء 8 تغييرات على تشكيل فريقه الذي خسر أمام تشيلسي أمس بهدف دون رد في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بالمقارنة بالتشكيل الذي تغلب به قبلها على بوروسيا دورتموند في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، واتهامه بعدم احترام البطولة.

وقال جوارديولا في تصريحات نقلها موقع “سكاي سبورتس”: “عندما يكون أمامك يومين ونصف للتعافي، وتكون بحاجة للعب خارج ملعبك وللسفر بالقطار 3 ساعات ويكون الأمر عادة أطول من 3 ساعات للتوقف لمدة ساعة، يجب الاهتمام بهذا الأمر خاصة أن الكل يستحق المشاركة”.

وأضاف: “عندما يصل فريق إلى المراحل النهائية من جميع المسابقات، وعندما نجد أن هذا الفريق توج بـ4 بطولات متتالية في كأس الرابطة، لا يمكن انتقاد هذا الفريق فقط لخسارة مباراة، عندما نخسر تكون القرارات خاطئة، ولكن هذا نقد سيء”.

وتابع: “لم نصل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ونهائي كأس الرابطة لأربعة أعوام متتالية ونصل الآن إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، دون النظر إلى أي شيء”.

وواصل: “هذا الفريق على مدار 4 أو 5 سنوات يلعب دائمًا من أجل الفوز، كانت مباراة صعبة ولم نتمكن من الفوز، تهانينا لتشيلسي، وهم فريق من القمة وهذا أمر وارد حدوثه”.

وأتم: “ماذا سيحدث لو تغيرت النتيجة وحققنا الانتصار؟ هؤلاء اللاعبون يقاتلون لـ10 أو 11 شهرًا على كل مباراة كما لم أرى من قبل، والآن خسرنا مباراة أمام فريق من القمة وتقولون بأننا لم نهتم أو نحترم تلك المسابقة، لا.. نحن نحترم كأس الاتحاد الإنجليزي كثيرًا، وأتينا هنا من أجل الفوز”.

Leave A Reply