ريال مدريد يصف توني كروس بنعمة من الله

في تقرير لها سلطت صحيفة ماركا المقربة من ريال مدريد الضوء على أهمية توني كروس بالنسبة للميرنجي بعد تألقه بقميصه منذ انضمامه إليه.

وقالت الصحيفة “ربيع 2014 ريال مدريد كان يبحث عن لاعب خط وسط جديد. أراد توني كروس تغيير الفريق. كلاهما حُكم عليهما بالالتقاء. كان اختيار فريق سانتياجو برنابيو جاريًا عندما غيرت مكالمة مجرى الأمور وفتحت الباب أمام وصول لاعب خط وسط جيد آنذاك والآن أصبح أسطورة”.

وأكدت ماركا أن ظروف تلك اللحظة كانت خارجة عن المألوف. كان لاعب بايرن ميونخ يبلغ حينها 24 سنة فقط ومتبقي موسم واحد من عقده وكان بطل أوروبا قبل 12 شهرًا وفاز في نفس الصيف بكأس العالم مع ألمانيا لكن فجأة يعرض نفسه. هل كانت هناك خدعة؟ حسننا، لا. لم يعجب كروس بعض الأشياء التي كانت تحدث في بايرن ميونخ بالإضافة إلى الخلاف على الجانب المالي وكان يبحث عن التغيير والفريق المختار هو ريال مدريد

وبحسب التقرير لم يكن هناك الكثير من النقاش أو اجتماعات لا نهاية لها. أظهر كروس تلك الأيام ما كان عليه وما زال رجل ملتزم بكلمته. بايرن شكك في قدرة كروس في بداية مسيرته ولم يعجبه ذلك. خلال موسم ونصف (2008/2010) تمت إعارته إلى باير ليفركوزن وفاز بدوري أبطال أوروبا سنة 2013.

أول ما فعله ريال مدريد هو التواصل مع بايرن ميونخ، تم السعي للحصول على اتفاق. بالنسبة إلى بايرن ميونخ لم يفكروا كثيرا ورأوا أنه بعد سنة واحدة سيكون حرًا ووافقوا على تحديد السعر الذي اعتبروه عادلاً وبعد سبع سنوات جعل وصول توني كروس أحد أفضل الصفقات في التاريخ ريال مدريد.

25 مليون يورو للاعب هو العقل المدبر عندما تكون الكرة بين قدميه وشخص يفهم ما يعنيه النادي الأبيض وما هو جعله يصبح رمزا لريال مدريد.

بعد أسابيع كان تشابي ألونسو هو الذي سلك الطريق المعاكس. استجاب لاعب الوسط لنداء بيب جوارديولا ليصبح لاعب في النادي البافاري. كان الباسكي يبلغ من العمر 32 سنة ودفع بايرن 15 مليون يورو من أجله.

إذا كان توقيعه تم بشكل سلس فإن تجديد عقد في 2019 حتى 2023 لم يكن معقدًا أبدا.

ومن مصادر للنادي بحسب ماركا “فتوني كروس شخص ذو مبادئ. محترف جاد، ونعمة من الله. يعتقد ريال مدريد نفس الشيء للاعب محبوب من قبل الأصدقاء ويخشاه المنافسون ودائما مع أحذيته البيضاء”.

Leave A Reply