باريس سان جيرمان: التفاوض مع ميسي ورونالدو؟.. الأولوية لبقاء نيمار ومبابي

تحدث ليوناردو، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، عن ملفات عديدة وحاسمة بشأن صفقات الموسم الجديد، وتمديد عقد نجمي الفريق نيمار جونيور وكيليان مبابي.

وصرح ليوناردو عبر شبكة “راديو مونت كارلو”: “الكل يعرف نوايانا بشأن التمديد لنيمار ومبابي، لا توجد أسرار. نحاول الوصول إلى نتائج، فالعقد يربط بين طرفين”.

واستكمل: “بشأن مبابي فالجميع يعرف نيتنا فهى واضحة للكل، وفي مرحلة ما سنكون علينا أن نصل إلى نتيجة، والحقيقة المؤكدة حاليا أن كيليان تعاقده ينتهي بعد 15 شهرا، ولا داع للقلق”.

وبشأن سلوكيات نيمار خارج الملعب وكثرة إصاباته، قال: “تحدثت أنا ونيمار كثيرا، لقد كنت واضحا معه وهو كذلك كان واضحا، وليس لدينا ما نلوم عليه نيمار بشأن التزامه وسلوكه، فكل شيء يتم تفسيره في اتجاه ما، وربما كان ذلك سبب سوء التفاهم في الفترة الماضية”.

وأردف: “أي لاعب كرة قدم معرض للإصابات، لا مجال للخلط بين الأشاء، فهو بلا جدال لاعب رائع، أطلب احترامه.. عندما كنت مطالبا بالتحدث معه فعلت، وعندما أضطر للدفاع عنه، لن أتردد”.

وتطرق ليوناردو أيضا للحديث عن إمكانية التعاقد مع ليونيل ميسي نجم برشلونة، قائلا: “نحن في آذار/مارس، ونستعد لمرحلة حاسمة في الموسم، لذا فالوقت غير مناسب للحديث عن الأمر، ننتبه دائما لكل الملفات ولكن في الوقت الحالي لا ننشغل بأي أمور مستقبلية سوى تمديد عقود لاعبينا، وتقييم مواردنا المالية”.

واستطرد: “يسعدنا أيضا أن بي إس جي يرتبط اسمه بإمكانية ضم اللاعبين الكبار مثل كريستيانو رونالدو، إنه أمر يجعلنا محط تقدير شديد، ويؤكد أنه بإمكاننا التعاقد مع لاعبين كبار، ولكن أكرر لا توجد مفاوضات جارية مع لاعبين جدد”.

“نمر بعام استثنائي.. والتأهل لربع نهائي دوري الأبطال ليس سهلا”

وأكد: “بصراحة.. لا يهم ما إذا كنت أنا أو شخص آخر وراء التعاقد مع كيلور نافاس، لقد وفر أجواء الاستقرار للفريق، وكان حاسما في اللحظات الصعبة، لقد سجل مهاجمنا ثلاثية في مباراة الذهاب، وحافظ حارسنا على تفوقنا إيابا”.

وأردف: “التأهل لربع نهائي دوري الأبطال ليس سهلا، خاصة أن برشلونة جاء إلى ملعبنا للحفاظ على كبريائه، ومن المستحيل ألا تؤثر نتيجة مباراة الذهاب على الإياب بل أعتبرها مباراة واحدة من 180 دقيقة باستثناء بعض اللقاءات”.

وأوضح: “نمر بعام استثنائي، لقد بقى الفريق 4 أشهر بلا مباراة رسمية بعد إلغاء الموسم الماضي، ثم لعبنا نهائيين في الكأس وكأس الرابطة، وحققنا لقب السوبر وتأهلنا لدور الثمانية في دوري الأبطال وننافس على لقب الدوري”.

وزاد: “كما اتخذنا قرارا مهما بتغيير المدير الفني للفريق في كانون الثانى/يناير، فهي خطوة صعبة، ولكن ماوريسيو بوكيتينو كان جيدا وأثبت كفاءة في أول 15 مباراة له مع الفريق”.

وأتم: “بالطبع ليس كل شيء على ما يرام، ولكن علينا التوقف عند السلبية ورؤية الأشباح، فأنا لست قلقا، فإذا لم نكن فريقا جيدا لما فزنا 4-1 في ملعب برشلونة، نحن بين أفضل 8 أندية في أوروبا، وهذا إنجاز جيد”.

Leave A Reply