رونالد كومان : من الجيد الفوز رغم الأداء المتواضع

اعتبر مدرب برشلونة رونالد كومان أن أي نتيجة ستحدث بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد يوم الأحد ستصب في صالح البرسا، وذلك عقب انتصار النادي الكتالوني على أوساسونا بهدفين نظيفين مساء السبت بالدوري الإسباني.

الآن بات رصيد برشلونة من النقاط 56 نقطة بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد، فيما يأتي ريال مدريد بمباراة أقل عن البلوجرانا في المركز الثالث برصيد 53 نقطة.

كومان بعد الانتصار على أوساسونا أجاب على سؤال حول الديربي والمنافسة على الدوري بقوله “لا تزال أمامنا الكثير من النقاط لنجمعها، من المهم ما نقوم به في آخر 14 أو 15 مباراة، نحن نقلل الفارق مع أتلتيكو، خاصة مع نتيجة اليوم”.

وتابع في هذا الصدد بقوله “أي نتيجة في الديربي ستصب في صالحنا في النهاية”.

أما عن الانتصار على أوساسونا، فعقّب المدرب الهولندي بقوله “ظهرنا بصورة جيدة لكنها ليست الأفضل لنا، استحققنا تحقيق الفوز، أنا سعيد وبشكل عام من المهم أن نستمر على هذا الخط، آمل أن نواصل السير على المسار الصحيح”.

وشهدت المباراة هدفًا لموريبا الشاب، كما كانت عناصر برشلونة أغلبها من اللاعبين الشباب، حول ذلك قال كومان “أحرز موريبا هدفًا رائعًا، في كل مرة يدخل فيها إلى الملعب يجلب لنا شيئًا إضافيًا، إنه يكسب الأرض ليكون مع الفريق الأول أكثر في المستقبل”.

وواصل “نحن فخورون بمنح الفرصة للاعبين الشباب، لقد أظهر جميع من لدينا في القائمة أن لديهم مستقبل مشرق، إنهم يستحقون الفرص التي نمنحها لهم، لطالما أعطيت الفرصة للشباب لأنهم مستقبل هذا النادي”.

انتخابات برشلونة ستعقد يوم الأحد، وحولها قال “ظللنا بدون رئيس لفترة طويلة، من المهم أن يأتي أحد ويتحدث إلى الناس، دعونا نرى ما سيحدث غدًا وما ستقرره الجمعية العمومية”.

واختتم متحدثًا عن ثنائية ليونيل ميسي وجوردي ألبا التي أحرزت الهدف الأول للبرسا في شباك أوساسونا “الخصوم دائمًا يحاولون إيقافها، في بعض الأحيان ينجحون، لكن من المستحيل قطع هذا الاتصال القوي بينهما”.

“يتمتع الثنائي بالهدوء والنظرة الثاقبة لانتظار اللحظة المناسبة للقيام بالتمرير وبالكاد يمكن لأي شخص إيقافهم”.

يُشار إلى أن برشلونة سيلعب يوم الأربعاء مع باريس سان جيرمان في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد الهزيمة ذهابًا في كامب نو برباعية لهدف وحيد، لتحتاج كتيبة كومان للفوز برباعية نظيفة للوصول إلى ربع النهائي من ملعب حديقة الأمراء.

Leave A Reply