بيان هام من مدير تطبيق سوق الدولار: سعرنا من عند الصرافين

بيان هام من مدير تطبيق سوق الدولار:

شهدت أسعار الصرف اليوم 6 آذار 2021 ارتفاعاً جنونياً، وإننا إذ نؤكد على عدم وجود أي دور لنا في رفع أو تحديد هذه الأسعار، وأن مهمتنا هي نقل السعر فقط من السوق والصرافين إليكم، وبعد تذمّر البعض من دور التطبيقات، فإننا نرغب أن ننوّه للآتي:

– إنّ أهلنا وأصدقائنا في لبنان يقبضون معاشاتهم بالليرة اللبنانية، وبالتأكيد فإننا لا نرغب في إلحاق أي أذى أو ضرر بهم.

– إننا نعذر الذين يشتموننا ويسيئون إلينا إن كانوا من المتضررين من هذا الارتفاع رغم تأكيدنا أن لا علاقة لنا به، لكن الحقيقة هي أن السياسات الاقتصادية الخاطئة هي من أوصلت الأمور إلى هذا الانهيار، وبعض المسؤولين يعتبرنا (شماعة) لتبرير أخطائهم، فيدّعون زوراً أن التطبيقات هي وراء الأزمة.

– إننا نتساءل: هل سمعتم خبيراً اقتصادياً يشير إلى التطبيقات كسبب لارتفاع سعر الصرف أو أسعار المواد الغذائية؟!!! الإجابة بالتأكيد لا، فهذه التطبيقات لا سلطة لها على السوق ولا على الصرافين ولا على المستخدمين. (نحن لسنا أكثر من تطبيق يؤدي خدمة بسيطة).

– كما بإمكان أي مواطن أن ينزل إلى السوق ويتابع الأسعار لدى الصرافين والتأكد بنفسه من أن السعر يتغير في السوق قبل تغيره في التطبيق، لذا من السذاجة القول بأن مجرد تطبيق يؤدي إلى هذا الارتفاع.

– نحن لبنانيون وطنيون لا نقبل الاتهامات العشوائية، ولا نشارك في أي عمل يؤدي إلى خراب البلد أو انهياره، بل نرجو أن يتعافى وطننا الجريح، وأن يعود الدولار دون ما كان سابقاً ونغلق هذا التطبيق في أقرب وقت.

عشتم وعاش لبنان.

Leave A Reply