بعد هزيمة فريقه امام موناكو كيف علّق بوتشيتينو

أكد ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، أن فريقه لا يمكن أن يقدم أداءً مشابهًا لما فعله أمام برشلونة في دوري الأبطال، بصفة مستمرة، وذلك بعد هزيمته من موناكو.

وتعرض باريس سان جيرمان للهزيمة من موناكو بهدفين دون رد في الدوري الفرنسي، بعد أيام من فوزه على برشلونة (4-1) بملعب “كامب نو” في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وتحدث بوتشيتينو عقب المباراة في تصريحاته نشرها الموقع الرسمي لـ “RMC” الفرنسي، وقال: “تحدثنا عن الحفاظ على مستوانا قبل المباراة، ولكن المباريات كانت كلها مختلفة”.

وأضاف الأرجنتيني: “لا يمكننا دائمًا تكرار عروض مثل أداء يوم الثلاثاء الماضي (أمام برشلونة في دوري الأبطال)، بدأنا بداية جيدة لكننا استقبلنا الهدف الأول، قدم موناكو مباراة رائعة أيضًا، لقد كانوا صلبين جدًا من الناحية الدفاعية، ولم نكن خطيرين بما يكفي أيضًا”.

وعن تفسيره للأداء المخيب للآمال لكيليان مبابي رغم تألقه في برشلونة، أوضح: “في كرة القدم مواقف كثيرة وخصوم مختلفين ومسابقات مختلفة، كرة القدم ليست رياضيات، واليوم لم نكن جيدين على المستوى الجماعي”.

وأردف بوتشيتينو: “ليس فقط كيليان، عندما تخسر فإن أول شخص مسؤول هو المدرب، وقد قلت ذلك بالفعل، لم نكن على قدم المساواة اليوم، هذا كل شيء، من الواضح أننا لم نقدم أداءً جيدًا، استغل موناكو فرصه ولم نقدم ما أردناه”.

وبرر بوتشيتينو قراره بوضع ماركو فيراتي بديلاً، موضحًا: “كان ذلك لحمايته، لم يكن من الممكن أن يلعب 90 دقيقة الليلة (بعد عودته من الإصابة)”.

ومن المحتمل أن تكون هذه الهزيمة باهظة الثمن في نهاية الموسم، حيث أن باريس سان جيرمان يحتل المركز الثالث في الدوري الفرنسي، وهو وضع لا يبدو أنه يثير قلق بوتشيتينو بشكل مفرط.

وأتم مدرب باريس سان جيرمان:”رياضيًا، ما زلنا في السباق على اللقب، لذلك سنقاتل للوصول إلى القمة، وسنواصل العمل للتحسن”.

Leave A Reply