الخميس, مايو 23
Banner

كاسيميرو “قطعة لا تُمس” في ريال مدريد

وصل كاسيميرو إلى ريال مدريد عام 2013 إلى الفريق الثاني تحت قيادة رامون مارتينيز. عندما كان أقرب إلى العودة للبرازيل من الاستمرار قطع مورينيو طريقه وبقي في النادي حتى اليوم.

تسلق لاعب خط الوسط الدرجات ليتم اعتباره في الوقت الحالي واحدًا من عدد قليل من اللاعبين الغير قابلين للبيع ضمن تشكيلة ريال مدريد الحالية بحسب صحيفة ماركا رفقة فالفيردي، كورتوا، كارفخال ، كروس، رودريجو.

في السنوات الأخيرة كان لاعب ساو باولو السابق أحد اللاعبين الذين حصلوا على أكبر عدد من العروض من الفرق الأخرى، فقبل قبل صيفين دفع باريس سان جيرمان بقوة من أجل التعاقد معه لكن ريال مدريد كان واضحًا جدًا في جميع الأوقات أن كاسيميرو لا يُمس.

لا يوجد الكثير من لاعبي خط الوسط في السوق وفي الواقع في ريال مدريد كاسيميرو هو المتخصص الوحيد في هذا المركز.

لاعب خط الوسط لديه عقد حتى 30 يونيو 2023، وهو ركيزة لا غنى عنها في تشكيلة المدرب زين الدين زيدان.

كان البرازيلي ثابتًا وأساسيًا في مخططات المدرب الفرنسي في جميع الأوقات. في مرحلتيه على مقاعد البدلاء كان لاعب خط الوسط هو محور اللعب. إذا كان هناك لاعب بالكاد استراح فهو كاسيميرو، خاصة أنه لا يوجد بديل له.

نما دوره داخل الفريق مع مرور المواسم وفي هذا الوقت يعتبر الكثيرون أن كاسيميرو هو اللاعب الأساسي الوحيد في ريال مدريد كما يتضح من أرقامه والأشياء غير الملموسة التي يجلبها إلى لعب الفريق الذي يعيش بشكل أفضل إضافة إلى التوازن الذي يعطيه لاعب ساو باولو السابق عندما يدافع. دون الانتقاص من جانبه الهجومي مما جعله جزءًا أساسيًا في لعب الكرات الثابتة.

وصل البرازيلي إلى ريال مدريد من أجل اللعب في كاستيا بعدما حصل على المركز الثاني في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 سنة مع نيمار وبعد عدم تمكنه من العثور على مكانه في ساو باولو تحرك رامون مارتينيز بسرعة وحصل على اللاعب الذي كان في ذلك الوقت يلعب كصانع ألعاب.

عندما كان مستقبله غير واضح منحه مورينيو فرصة اللعب ضد بيتيس وتغيرت حياة كاسيميرو تمامًا في اليوم الذي إستدعاه المدرب البرتغالي إلى مكتبه ليخبره أنه ذاهب للعب حينها اتخذت حياته منعطفًا غير متوقع.

في 2020 وقع على تجديد عقد جديد يمتد حتى 30 يونيو 2023 وهو يعلم الآن أنه لا يهم العروض المحتملة التي قد تصل وأن مستقبله يمر عبر ريال مدريد في السنوات المقبلة.

في الأيام الأخيرة بعد الأخبار التي قدمتها ماركا عن إمكانية طرح فاران في السوق في حالة عدم تجديد العقد الذي ينتهي في 2022 أشارت بعض الشائعات إلى أن كاسميرو أصبح جزءًا من عروض البيع المحتملة.

لكن ذلك بعيد عن الواقع، بحسب الصحيفة فاللاعب البرازيلي هو أحد القطع الأساسية في حاضر ومستقبل ريال مدريد وليس للبيع بالإضافة إلى أنه لا يُفكر في ذلك.

حتى الآن هذا الموسم غاب لمباراتين بسبب فيروس كورونا بالإضافة إلى مواجهة أتلتيك بسبب الإيقاف. في الأبطال لم يشارك في الهزيمة ضد شاختار.

ببصمته على أربعة أهداف في الدوري وواحد في دوري أبطال أوروبا ضد إنتر فهذا يضعه في المرتبة الثانية في قائمة هدافي الفريق خلف كريم بنزيما مباشرة تاركًا باقي اللاعبين خلفه.

في موسم 2017/2018 بلغ عدد أهدافه سبعة وستة أهداف في الموسم التالي. في بطولة الدوري الحالية سجل أربعة أهداف وهو أحد أفضل أرقامه في الدوري.

انهار السوق الحالي بسبب فيروس كورونا لكن هذا لا يعني أن سعر اللاعب قد انهار. العديد من الفرق نظرًا لنقص المتخصصين في مركزه تسأل عن وضعه والتعامل المحتمل معه. إنهم يعرفون الإجابة: الأبواب المغلقة من قبل اللاعب والنادي.

Leave A Reply