برشلونة يعاقب رايو فاليكانو في كأس الملك

حقق برشلونة انتصارًا ثمينًا بنتيجة (2-1) خلال مواجهة رايو فاليكانو، مساء اليوم الأربعاء، في إطار منافسات دور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا، ليحسم عبوره لربع نهائي البطولة.

وسجل الأهداف لبرشلونة ميسي في الدقيقة 69 وفرينكي دي يونج في الدقيقة 80، بينما سجل هدف رايو فاليكانو الوحيد فران جارسيا في الدقيقة 63.

أول تهديد في المباراة، جاء عبر أوسكار تريخو لاعب رايو فاليكانو، والذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة لكنها مرت أعلى مرمى نيتو حارس برشلونة في الدقيقة 3.

وكاد ميسي أن يتقدم بالهدف الأول لبرشلونة، حيث نفذ ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 11 من الطرف الأيمن، لكن الحارس ديميتريفسكي تصدى لها بشكل جيد، على الرغم من محاولة أراوخو استغلال فرصة قربه من الكرة والتسديد بالرأس لكنه لم يلمسها.

وحرمت العارضة الأفقية فرينكي دي يونج لاعب خط وسط برشلونة، من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 20، حيث تلقى كرة عرضية أرضية من زميله جونيور فيربو، وسدد لكن الكرة ارتطمت بالعارضة قبل أن تعود لحارس رايو فاليكانو ديميتريفسكي.

وواصل الحظ معاندة برشلونة، حيث سدد ترينكاو كرة تصدى لها ديميتريفسكي حارس مرمى فاليكانو، لترتد أمام قدمي ريكي بويج الذي سدد الكرة وارتطمت بالقائم في الدقيقة 36.

ومرر ميسي كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء لفرينكي دي يونج، الذي سدد بقوة بجانب القائم الأيسر لديميتريفسكي حارس مرمى رايو فاليكانو في الدقيقة 39.

واستمرت محاولات برشلونة نحو التسجيل، حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، وصل لميسي كرة في عمق دفاع رايو فاليكانو، لكنه سدد الكرة بقوة شديدة لتمر أعلى مرمى حارس رايو فاليكانو ديميتريفسكي، في الدقيقة 53.

ونجح فران جارسيا في تسجيل هدف التقدم لرايو فاليكانو في الدقيقة 63، فبعد انطلاقة مميزة من البديل ألفارو جارسيا الذي توغل داخل المنطقة وراوغ لينجليت، قبل أن يرسل كرة عرضية لمسها الحارس نيتو قبل أن تصل لفران الذي أسكنها في الشباك الخالية.

وسريعًا سجل فرينكي دي يونج هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 65، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وسجل ميسي هدف التعادل للبارسا في الدقيقة 69، حيث تلقى كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من زميله أنطوان جريزمان، وسدد أقصى يسار حارس رايو فاليكانو ديميتريفسكي.

وضاعف فرينكي دي يونج النتيجة لبرشلونة، بالهدف الثاني في الدقيقة 80، بسيناريو مشابه للهدف الأول، حيث أرسل ألبا كرة عرضية داخل المنطقة وصلت للهولندي الشاب الذي سجل بأريحية.

وأضاع ميسي فرصة تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 91، حيث انطلق داخل منطقة الجزاء وراوغ الدفاع والحارس قبل أن يُسدد الكرة في الشباك الخارجية بشكل غريب.

واستمرت سيطرة برشلونة في الدقائق الأخيرة من المباراة، بدون أي محاولات حقيقية للاعبي فاليكانو للعودة في النتيجة، ليواصل الفريق الكتالوني مشواره في البطولة بالعبور لربع النهائي.

Leave A Reply