ساوثهامبتون يجرد آرسنال من كأس إنجلترا

ودع آرسنال حامل لقب كأس إنجلترا، المسابقة من الدور الرابع، بخسارته اليوم السبت، أمام مضيفه ساوثهامبتون 0-1.

وسجل مدافع آرسنال جابرييل ماجالهاييس، هدف المباراة الوحيد بالخطأ في شباك فريقه بالدقيقة 24.

ولم يتمكن آرسنال من مواصلة نتائجه المميزة التي حققها في الآونة الأخيرة بالدوري الإنجليزي، فقدم أداء دون التوقعات أمام خصم بذل جهدا واضحا لتحقيق الفوز.

واعتمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف البرازيلي ماجالهاييس إلى جانب روب هولدينج في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين هكتور بيليرين وسيدريك سواريس، وتمركز الثنائي جرانيت تشاكا ومحمد النني في وسط الملعب، بينما تحرك الثلاثي نيكولاس بيبي وويليان وجابرييل مارتينيلي، خلف المهاجم الصريح إيدي نكيتياه.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب ساوثهامبتون رالف هوزنتهال، إلى طريقة اللعب 4-4-2، حيث تكون الخط الخلفي من كايل ووكر-بيترز ويان بيدناريك وجاك ستيفنز ورايان بيرتراند، وتواجد على الجناحين كل من ستيوارت أرمسترونج وثيو والكوت، وتمركز إبراهيما ديالو وجيمس وارد بروس في منتصف الملعب، وتعاون تشي أدامز وداني إينجز فيما بينهما بالخط الأمامي.

بدأ ساوثهامبتون المباراة مهاجما، وكاد وارد بروس أن يباغت آرسنال بهدف في الدقيقة الخامسة، عندما لمح الحارس مبتعدا عن القائم القريب عن تنفيذ ركلة ركنية، نفذها الدولي الإنجليزي بطريقة ماكرة، ليبعدها الحارس بمساعدة إطار المرمى.

وجرب سواريس حظه بتسديدة بعيدة علت مرمى ساوثهامبتون في الدقيقة 12، وبعدها بدقيقتين شق أدامز طريقه من الناحية اليمنى، قبل أن يسدد كرة قوية أبعدها لينو ببراعة.

وأبعد حارس ساوثهامبتون فرايزر فورستر محاولة مارتينيلي الخجولة في الدقيقة 16، وبعدها بدقيقة واحدة أطلق والكوت تسديدة بعيدة عن مرمى آرسنال.

وتمكن ساوثهامبتون أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 24، عندما ارتدت تسديدة ووكر-بيترز من جابرييل لتخدع الحارس لينو وتتهادى في الشباك.

وواصل ساوثهامبتون ضغطه، فأطلق وراد بروس تسديدة ابتعدت قليلا عن الزاوية العليا اليمنى للمرمى بالدقيقة 26، وخلق إينجز لنفسه المساحة للتسديد من داخل منطقة الجزاء، لكن محاولته ارتدت من بيليرين في الدقيقة 28.

ووقف هولدينج أمام تسديدة أرمستروج في الدقيقة 35، وبعدها بـ3 دقائق فشل إينجز في استغلال اندفاعه ليلتقط لينو كرته بسهولة، وختم ساوثهامبتون الشوط الاول بركلة حرة سددها وارد-بروس بجانب القائم في الدقيقة 43.

ودخل ساوثهامبتون الشوط الثاني مدركا أن هدفا ثانيا سيضعه في موقف مريح، فأطلق وارد بروس تسديدة جديدة علت المرمى في الدقيقة 51.

وأجرى آرسنال تبديله الأول بإخراج النني ومارتنيلي وإشراك توماس بارتي وبوكايو ساكا في الدقيقة 58، ومرت محاولة من هولدينج إثر ركلة ركنية، فوق مرمى ساوثهامبتون بالدقيقة 59.

وعاد لاعبو ساوثهامبتون للوراء قليلا في نصف الساعة الأخير، لكن ذلك لم يحرمهم من شن هجمات مضادة، وصلت من خلال إحداها الكرة إلى والكوت الذي سدد كرة غير مركزة نحو المدرجات في الدقيقة 64.

وحرم الحارس العملاق فروستر، نكيتياه من التسجيل في الدقيقة 67 عندما أبعد محاولته أمام المرمى، ثم وصلت الكرة إلى ساكا الذي سدد نحو المدرجات الخالية في الدقيقة 69.

ودخل ألكسندر لاكازيت إلى تشكيلة آرسنال مكان بيليرين دون أن تتغير طريقة اللعب، ومر ربع الساعة بهدوء شديد، فلم يهدد آرسنال مرمى منافسه إلا من خلال ركلة حرة نفذها بيبي فوق المرمى بالدقيقة 84.

Leave A Reply