بستاني: نطالب كهرباء لبنان بتأمين التغذية لكافة المستشفيات الحكومية 24/24 دون أي تمييز بين منطقة وأخرى وبين مستشفى وآخر

نشرت الوزيرة السابقة ندى البستاني عبر حسابها على تويتر سلسلة تغريدات أشارت فيها إلى ان “بموضوع مستشفى راشيا يجب التذكير بالتالي:

أولاً، شنّ النائب أبو فاعور حملة استباقية اتّهم فيها وزراء التيار انهم أعطوا استثناءات بالجملة في حين قطعوا الكهرباء عن مستشفى راشيا والحقيقة أن وزراءنا لم يعطوا أي استثناء للمستشفيات الحكومية وأن مستشفى راشيا لم يكن يوماً يتغذى 24/٢24. ثانياً، على المتعهد انجاز مخرج مخصص لمستشفى راشيا بكلفة 100 ألف دولار وتبرّع السيّد وليد جنبلاط بهذا المبلغ. فكيف كان يتغذى المستشفى سابقاً في وقتٍ نحن بحاجة لإنشاء هذا المخرج كي يصل خط ال 24/24؟

ثالثاً، لجأ النائب أبو فاعور للقضاء وزوّده بكل هذه المعطيات المغلوطة فصدر القرار بتخصيص مستشفىً واحد في لبنان بتغذية 24/24 متناسياً بقية المستشفيات الحكومية على مساحة الوطن خلافاً لمبدأ المساواة الذي ينصّ عليه الدستور اللبناني.

رابعاً، بقي موقفنا المبدئي على ما هو عليه برفض الاستثناءات ولكن نظراً للوضع الصحّي الخطير ولحاجة المستشفيات للتغذية بالتيار دوماً طالبنا بتغذية ليس فقط مستشفى راشيا بل كل المستشفيات الحكومية”.

وأضافت: “اليوم نطالب قاضي الأمور المستعجلة بالنظر بالاستئناف المقدّم من كهرباء لبنان على قاعدة المساواة بين اللبنانيين وتوحيد المعايير والبت السريع بالدعوى،

ونطالب كهرباء لبنان بتأمين التغذية لكافة المستشفيات الحكومية 24/24 دون أي تمييز بين منطقة وأخرى وبين مستشفى وآخر”.

Leave A Reply