قيادة الدفاع المدني لجمعية الرسالة: كل العوامل المساعدة لانتشار فيروس covid 19 قد تراصفت في الآونة الأخيرة

أعربت قيادة الدفاع المدني لجمعية الرسالة للإسعاف الصحي عن مخاوف بالغة من إمكانية الانتشار السريع لفيروس كورونا في لبنان. وبحسب قيادة الدفاع المدني إن كل العوامل المساعدة لانتشار فيروس covid 19 قد تراصفت في الآونة الأخيرة .

وتتمثل هذه العوامل، في مستويات المناعة المنخفضة والمستويات العالية من الضعف العام وهشاشة النظام الصحي المثقل أصلا.

واستنادا إلى أنماط انتقال الفيروس في البلدان الأخرى، يأتي التحذير من احتمال انتشار الفيروس بالفعل دون أن يتم اكتشافه، وهو ما يزيد من احتمال حدوث زيادة في الحالات التي قد تطغى بسرعة على القدرات الصحية.وتأسف جمعية الرسالة للإسعاف الصحي لمشاهد الخروقات المتكررة في مختلف المناطق والتي تؤذي إجراءات احتواء الجائحة وتفشلها، بحيث تضيع الجهود في مكافحة الكورونا.

وشددت قيادة الدفاع المدني على أنه ليس لدينا وقت لنضيعه ، وأشارت ، إلى أن العديد من البلدان تمكنت من إيقاف انتشار المرض نتيجة لإلتزام الناس بخطط الحجر ومكافحة الفيروس إضافة إلى إجراءات الفحص والتتبع والعزل.

إن جمعية الرسالة للإسعاف الصحي تواصل الدعوة لأهلنا ومواطنينا وكل الأحبة على أرض الوطن الحبيب لبنان لاتباع القوانين والإجراءات والإرشادات لمحاربة الجائحة ونتعهد العمل مع شركاؤنا العاملون في الخطوط الأمامية باتخاذ الخطوات اللازمة، وتوفير الإرشاد، والتنسيق مع السلطات الصحية ودعمها لوقف الانتشار، وإعداد وتجهيز المستشفيات ووحدات العزل الخاصة بكـوفيد-19، وتأمين الإمدادات، وتحديد ومعالجة الأشخاص المصابين بالفيروس وإعداد وتوجيه وإبلاغ الجمهور عن الفيروس وكيف يمكن للناس حماية أنفسهم.

جمعية الرسالة للإسعاف الصحي – المكتب الإعلامي

Leave A Reply