إجراءات بريطانية جديدة لاحتواء كورونا

قررت بريطانيا حظر تسليم وتوصيل المشروبات الكحولية حتى منتصف فبراير المقبل، بعد أن قامت حكومة بوريس جونسون بفرض إجراءات إغلاق جديدة لاحتواء تفشي كورونا.

ويشمل القرار الجديد إغلاق المطاعم والحانات وأماكن الترفيه والضيافة، في حين سيسمح للمطاعم ببيع الأطعمة والمشروبات الغازية عبر التسليم أو التوصيل فقط.

ويأتي الحظر على المشروبات الكحولية خشية من أن يقوم الزبائن بالاجتماع مع الأصدقاء والأقارب للشرب، وفقا لصحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وسيتم إغلاق جميع منافذ البيع بالتجزئة غير الأساسية، فضلا عن محلات العناية الشخصية مثل صالونات التجميل النسائية والحلاقة الرجالية، ومن المتوقع أن يستمر الإغلاق حتى 15 فبراير على الأقل.

ويسمح للمتاجر التي تعتبر ضرورية مثل متاجر المواد الغذائية والصيدليات بالبقاء مفتوحة كما هو الحال في عمليات الإغلاق السابقة، وسيسمح للمتسوقين بشراء الكحول من السوبر ماركت والمتاجر الأخرى، وستكون أماكن العبادة مفتوحة للصلاة الفردية والجماعية، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وفيما يخص اللقاءات الاجتماعية، فقد تم تقييد ذلك بشكل صارم، وسيتمكن الأشخاص في إنكلترا من الالتقاء في الخارج مع شخص واحد فقط لممارسة الرياضة.

وقال مصدر حكومي إن الأنشطة مثل المشي أو الجري أو ركوب الدراجات لا تعتبر ذريعة للجلوس وتناول مشروب مع أشخاص آخرين في الحديقة تحت ستار التمرين.

وعلى الرغم من عدم وجود حد رسمي للوقت الذي يقضيه الشخص في الخارج، إلا أنه يتم حث الناس على الالتزام بجلسة تمرين واحدة في اليوم والبقاء في نفس المنطقة.

وسيسمح للأطفال الصغار باللعب معا في الخارج، وعلى عكس إغلاق الربيع الماضي ستظل الملاعب مفتوحة، فيما سيتم إغلاق الأماكن الداخلية والخارجية مثل النوادي والصالات الرياضية وملاعب التنس ونوادي الغولف.

Leave A Reply