العالم يودع “سنة الخوف” ويستقبل “عام الأمل”

وسط إجراءات احترازية خوفا من جائحة فيروس كورونا، استقبلت عواصم العالم العام الجديد، باحتفالات غاب عن أغلبها مشاركة الجمهور.

وغلبت الألعاب النارية على احتفالات رأس السنة 2021، كما اقتصرت أغلب الحفلات على الحضور الافتراضي، والبث عبر وسائل الإعلام وشبكات الإنترنت.

نيوزيلندا أول دولة في العالم تودع 2020

نيوزيلندا، أول دولة في العالم تودع 2020، واستقبلت العام الجديد 2021، بعروض مبهرة للألعاب النارية.

وشاهد الآلاف من المواطنين في فيكتوريا سانت ويست في وسط أوكلاند، عروض الليزر والألعاب النارية على برج “سكاي تاور” الذي يبلغ ارتفاعه 328 مترا.

الإمارات تبهر العالم

شهدت الإمارات احتفالات مبهرة برأس السنة الجديدة، عبر سلسلة مبهجة من الألعاب النارية انطلقت من برج خليفة وعدد من معالم المدينة، ومختلف إمارات الدولة.

سيدني.. ألعاب نارية بلا جمهور

واستقبلت أستراليا، العام الجديد 2021. باحتفالات ضخمة بالألعاب النارية، غاب عنها الجمهور بسبب جائحة كورونا.

وانطلقت الألعاب النارية من دار الأوبرا الشهيرة، وأضاءت ألوان قوس قزح السماء، في مدينة سيدني.

ومنعت الأسلاك الشائكة الدخول إلى مقدمة الشاطئ وأوقفت الشرطة أي شخص من التوجه إلى نقاط مواقع المشاهدة المميزة التي عادة ما تشهد احتشاد نحو مليون شخص لمتابعة الألعاب النارية الشهيرة عالميا تضيء الميناء.

“ووهان” تحتفل

يبدو أن مدينة ووهان الصينية بدأت تتعافى من آثار جائحة كورونا، بمظاهر الاحتفال برأس السنة الجديدة 2021.

سنغافورة تحتفل بعرض ضوئي

احتفل الجمهور في سنغافورة بليلة رأس السنة الجديدة، بمشاهدة عرض ضوئي بدلا من عروض الألعاب النارية المعتادة.

تايوان.. 16 ألف لعبة نارية

احتفلت تايوان برأس السنة الجديدة، 2021, حيث تعد من أوائل الدول التي ودعت 2020.

وشهد الاحتفال الذي استمر قرابة 5 دقائق إطلاق 16 ألف لعبة نارية، وتم تكريم عدد من الأطباء والعاملين الصحيين لدورهم في مكافحة فيروس كورونا.

كوريا الشمالية.. عروض مذهلة

 

شهدت عاصمة كوريا الشمالية بيونج يانج فعاليات احتفالية واسعة بمناسبة حلول عام 2021، حيث استقبلت العام الجديد بعرض موسيقي وألعاب نارية، فيما احتشدت الجماهير لمشاهدة الألعاب النارية تزين سماء البلاد.

تايلاند.. 25 ألف لعبة نارية

أضاءت سماء العاصمة التايلاندية، بانكوك، حوالي 25 ألف لعبة نارية، احتفالا بقدوم العام الجديد، وبدون حضور جمهور تحسبا لتفشي كورونا.

وحظرت تايلاند أي تجمعات في احتفالات رأس السنة على غرار أستراليا، لمنع تفشي فيروس كورونا، خاصة بعد ظهور سلالة كورونا الجديدة.

مصر تحتفل من “محور روض الفرج”

شهدت مصر مجموعة احتفالات استقبال العام الجديد، كان أبرزها عرض ألعاب نارية أعلى محور روض الفرج “كوبري تحيا مصر” بحي شبرا، المتاخم للعاصمة المصرية القاهرة.

Leave A Reply