الأربعاء, يوليو 24

كورتوا: لم ننفذ خطة أنشيلوتي في الشوط الأول.. ولا أستطيع الشكوى من نظافة شباكي

تحدث تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد، عن تتويجهم بلقب دوري أبطال أوروبا مساء السبت على حساب بوروسيا دورتموند.

ونجح ريال مدريد في تحقيق اللقب الخامس عشر في تاريخه عقب الفوز ضد بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد.

وقال كورتوا في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “لقد كان عامًا طويلًا وصعبًا للغاية، ولكن مع الكثير من الدعم من غرفة خلع الملابس، زملائي في الفريق، والجهاز الفني، الجميع، أنا سعيد بهذه النهاية للموسم”.

وأضاف: “لقد حققت خمس شباك نظيفة في خمس مباريات، لا أستطيع الشكوى!”.

ولم يشارك البلجيكي إلا في آخر 5 مباريات لـ ريال مدريد، بعدما عانى من قطع في الرباط الصليبي قبل بداية هذا الموسم.

وعن كيفية إدارة النقاش وراء الكواليس حول هوية حارس مرمى الفريق في النهائي، وتفضيل المدرب كارلو أنشيلوتي له على زميله لونين، قال: “لقد لعب أندريه عامًا رائعًا وعلينا أن نشكره، لكن في النهاية كنت أعرف أنني بخير، وأنني شعرت أنني بحالة جيدة في المباريات التي لعبتها”.

وتابع: “ماذا كان سيحدث لو لم يكن مصابًا بالأنفلونزا؟ حسنًا، لا أعرف، عليك أن تسأله، لكن لديه الكثير من الثقة تجاهي، وأنا سعيد أنني تمكنت من ردها”.

واعترف: “في الشوط الأول لم نفعل ما طلبه المدرب، كان لديهم مساحة كبيرة ولم نضغط بشكل جيد، لذلك أخبرنا أنشيلوتي بين الشوطين بتغيير خطتنا إلى 4-3-3، ومنذ ذلك الحين سيطرنا بشكل أفضل”.

واستكمل: “لقد أنقذنا الشوط الأول، لأنه كان من الممكن أن نتأخر بسهولة 2-0، لكننا لم نتوقف أبدًا وتمكنا من الفوز، الآن حان وقت الاحتفال مع العائلة التي دعمتني كثيرًا خلال تلك الأشهر، ومع الجماهير، نراكم غدًا في سيبيليس”.

Leave A Reply