أسعار النفط تتراجع

تراجعت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الإثنين، متخلية عن مكاسب حققتها يوم الجمعة، إذ خففت محادثات سلام بين إسرائيل وحماس في القاهرة مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط، كما قلصت بيانات التضخم الأمريكية توقعات بخفض أسعار الفائدة قريبا.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت دولارا واحدا أو 1.1 % إلى 88.50 دولار للبرميل قبل أن تصعد إلى 88.55 دولار بحلول الساعة (04:00) بتوقيت غرينتش، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 84 سنتا أو 1 % إلى 83.01 دولار للبرميل.

وقال توني سيكامور، المحلل في آي.جي ماركت : إن تكثيف جهود الوساطة في اتفاق هدنة بين إسرائيل وحماس خفف التوترات الجيوسياسية وأسهم في الافتتاح الضعيف للأسواق اليوم الإثنين. وقال مسؤول في حماس لرويترز: إن وفدا من الحركة سيزور القاهرة اليوم الإثنين للمشاركة في محادثات سلام.

كما تترقب الأسواق مراجعة السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي في 1 مايو، حيث أظهرت بيانات يوم الجمعة أن التضخم في أمريكا زاد 2.7 % في 12 شهرا حتى مارس، وهو ما يتجاوز الهدف الذي حدده البنك عند 2 %، ويعزز انخفاض التضخم احتمالات خفض أسعار الفائدة، الأمر الذي يعزز بدوره النمو الاقتصادي والطلب على النفط، وفي المقابل يعزز ارتفاع الدولار توقعات استمرار أسعار الفائدة مرتفعة لمدة أطول. ويجعل صعود الدولار النفط أعلى ثمنا لحائزي العملات الأخرى.

Leave A Reply