إنتر يكتسح ليتشي ويسير بثبات نحو الإسكوديتو

اكتسح إنتر ميلان مستضيفه ليتشي (4-0)، في اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد على ملعب فيا دل ماري، لحساب منافسات الأسبوع 26 من الدوري الإيطالي.

سجل رباعية إنتر كل من لاوتارو مارتينيز (هدفين) بالدقيقتين 15 و56، ودافيد فراتسي (54) وستيفان دي فري (67).

بهذا الفوز رفع إنتر رصيده إلى 66 نقطة بالصدارة بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس ولديه مباراة مؤجلة أيضا، فيما تجمد رصيد ليتشي عند 24 نقطة بالمركز ال14.

بدأ اللقاء سريعا وحصل إنتر على ركلة حرة نفذت داخل المنطقة قابلها لاوتارو برأسية خارج المرمى، ليرد ليتشي بتسديدة من ألمكفيست مرت بسلام على الحارس أوديرو.

في الدقيقة 15 ومن تمريرة سحرية من أصلاني ضرب بها دفاع ليتشي، انفرد على إثرها لاوتارو بحارس مرمى، وسدد الكرة داخل الشباك.

وأضاع ميخيتريان فرصة مضاعفة النتيجة بعد كرة عرضية متقنة من سانشيز، استلمها الأرميني وأطلق تسديدة أرضية زاحفة بيسراه، مرت بجوار القائم الأيسر.

هدأت المباراة نسبيا معظم الشوط الأول، وسط تراجع الفريقين وانحصار اللعب في وسط الملعب، والاعتماد على التمريرات دون أي خطورة تذكر على كلا المرميين.

وقبل نهاية الشوط الأول بثوان، استلم أصلاني الكرة من على حدود المنطقة ليراوغ لاعب ليتشي، ويرسل تسديدة قوية وصلت سهلة بمنتصف المرمى في أحضان الحارس فالكوني.

الشوط الثاني بدأ ساخنا من الفريقين، حيث سنحت فرصة لليتشي للتعديل بعد عرضية من جالو قابلها بلين برأسية علت المرمى، ليرد الإنتر عبر ديماركو بتسديدة صاروخية تألق فالكوني وأبعدها عن مرماه.

وضاعف فراتسي النتيجة للإنتر بالدقيقة 54، بعد مجهود فردي من سانشيز في التوغل لداخل المنطقة من اليمين ليمرر عرضية متقنة أمام المرمى تابعها فراتسي بلمسة داخل المرمى.

وبعد دقيقتين فقط، عاد إنتر ليضيف الهدف الثالث عن طريق لاوتارو، فمن انطلاقة لفراتسي بالجانب الأيمن مرر نجم الوسط تمريرة لأقصى الناحية اليسرى تابعها مارتينيز بتسديدة في الشباك، مسجلا هدفه الشخصي الثاني.

وأنهى إنتر الأمور تماما بالدقيقة 67 من خلال تسجيل الهدف الرابع عبر المدافع ستيفان دي فري، الذي ارتقى عاليا ليقابل ركنية نفذها ديماركو، وحولها برأسية متقنة في الشباك.

وفشل دومفريس ظهير النيراتزوري الأيمن في تسجيل الخامس، بعدما تقدم لمركز المهاجم وقابل عرضية زميله باريلا برأسية مرت خارج الملعب بالدقيقة 88.

ولم يتمكن ليتشي من إظهار قدراته في الشوط الثاني الذي سيطر فيه إنتر على مجريات اللعب تماما وحسم الفوز بسهولة.

Follow Us: 

Leave A Reply