فوز سهل لمانشستر سيتي في ليلة عودة هالاند

حقق حامل اللقب مانشستر سيتي، فوزا سهلا على ضيفه بيرنلي 3-1 مساء الأربعاء، ضمن الجولة 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل ثلاثية مانشستر سيتي كل من جوليان ألفاريز (16 و22) ورودري (46)، فيما أحرز أمين الدخيل هدف بيرنلي الوحيد (90+3)

وارتفع رصيد سيتي في المركز الثاني إلى 46 نقطة، فيما بقى بيرنلي عند 12 نقطة في المركز قبل الأخير.

جاءت أول فرصة خطيرة في اللقاء بالدقيقة السابعة، عندما نفذ صانع الألعاب كيفن دي بروين ركلة حرة مباشرة، ارتدت من رأس أحد لاعبي الحائط البشري، وعلت المرمى بقليل.

وتمكن سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 16، عندما وصلت الكرة إلى ماتيوس نونيز في الناحية اليمنى، فرفع لاعب الوسط البرتغالي عرضية قصيرة، ارتقى لها الأرجنتيني ألفاريز ودكها برأسه في الشباك.

وسرعان ما أضاف سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 22، عندما نفذ دي بروين ركلة حرة على غفلة من مدافعي بيرنلي، لتصل إلى ألفاريز الذي واجه الحارس وسدد في المرمى.

وواصل مانشستر سيتي ضغطه وهيأ الجناح الأيسر جيريمي دوكو الكرة إلى نونيز، الذي انسل من الجهة ذاتها قبل أن يسدد بيمينه من زاوية صعبة، بيد أن الحارس جيمس ترافورد أنقذ الموقف في الدقيقة 27.

وحصل الظهير الأيسر جوسكو جفارديول، على الكرة من نونيز، ليتقدم ويراوغ قبل التسديد بيمينه بجانب القائم البعيد في الدقيقة 32.

وحصل بيرنلي أخيرا على فرصة لإحراز هدف في الدقيقة 44، عندما تلقى فوستر تمريرة من يوهان جودموندسون، لكن تسديدته مرت بجانب القائم.

وبدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني بهجوم صاعق، فهيأ الجناح الأيمن فيل فودين الكرة إلى لاعب الوسط الإسباني رودري، الذي سدد من اللمسة الأولى من مشارف منطقة الجزاء، كرة دقيقة على يسار الحارس في الدقيقة 46.

ومن هجمة مرتدة، حاول بيرنلي الرد في الدقيقة 52، ومرر جودموندسون الكرة إلى عمدوني الذي واجه الحارس إيدرسون وسدد فوق المرمى.

وسنحت فرصة أخرى لبيرنلي في الدقيقة 64، عندما قام البديل داترو فوفانا بمجهود وافر على الجهة اليمنى، قبل أن يمرر إلى لاعب الوسط بيرج، فأرسل الأخير الكرة إلى جوش براونهيل الذي سددها مركزة لم يجد إيدرسون صعوبة في إيقافها.

ووصلت الكرة إلى دوكو في الجناح الأيسر، ليعيدها إلى الوراء ناحية دي بروين، فأطلق الدولي البلجيكي تسديدة متسرعة نحو المدرجات في الدقيقة 70، قبل أن يخرج من الملعب ويدخل مكانه النرويجي إيرلينج هالاند، العائد من الإصابة.

ومال اللعب إلى الهدوء في ربع الساعة الأخير، وبدا وكأن مانشستر سيتي يبحث في كل هجمة عن هالاند التواق لزيارة الشباك بعد غياب طويل، وفشل المهاجم النرويجي في الوصول بشكل كامل إلى عرضية نونيز النموذجية في الدقيقة 85.

وفي الوقت بدل الضائع، تجاوز فوفانا رقيبه جفارديول في الجهة اليمنى، قبل أن يضع الكرة أمام أمين الدخيل الذي تابعها في الشباك، ليحرز هدفا شرفيا لبيرنلي.

Follow Us: 

Leave A Reply