جولة تفقدية لوزير التربية الدكتور عباس الحلبي في صور: نتحدى الواقع ولن نسمح بسقوط التعليم الرسمي

قاسم صفا

 

في اطار مبادرة الاستجابة للازمة ودعم التلامذة والمعلمين والاساتذة الصامدين في الجنوب بسبب الاعتداءات الاسرائيلة ولمتابعة تنفيذ برنامج التعلم عن بعد والتعلم الحضوري للتلامذة المنتقلين قسرا والملتحقين في المدارس والمعاهد الرسمية، تابع الوزير خلال جولة تفقدية لتنفيذ البرنامج التعليم عن بعد والية تسلم التجهيزات والدعم المادي المخصصة للتلامذة والمعلمين في حضور النائبين علي خريس واشرف بيضون .

ورافق الوزير وفد من الوزارة ضم المدير العام للتربية عماد الاشقر ومدير التعليم الثانوي خالد الفايد ومدير التعليم الأساسي جورج داود ، مديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري، رئيس دائرة التعليم الابتدائي هادي زلزلي، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب احمد صالح ، رئيس المنطقة التربوية في النبطية اكرم ابو شقرا، المستشار لشؤون التواصل والتنسيق مع الجهات الخارجية ماهر الحسنية ، المستشار الإعلامي ألبير شمعون، مدير الثانوية مصطفى الراعي .

وكان في استقبال الوزير في ثانوية صور رئيس رابطة التعليم الاساسي في لبنان حسين جواد، المسؤول التنظيمي لحركة امل في جبل عامل المهندس علي اسماعيل، المسؤول التربوي للإقليم حسين عواركة والمسؤول الإعلامي علوان شرف الدين وممثلين عن التعبئة التربوية في حزب الله، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن حمود ، مقرر التعليم الاساسي في الجنوب والنبطية يحيى ركين ، مقرر الجنوب في التعليم الثانوي عباس رقة وحشد من الفعاليات التربوية في الجنوب والنبطية.

قدم اللقاء االكاتب السياسي الأستاذ حسن الدر، وتحدث الوزير الدكتور عباس الحلبي موجها التحية من صور ومن القلب والوجدان لاهلنا الصامدين في الجنوب وفي غزة حيث هم من يجب ان نوزع لهم الزهور والورود عربون التضامن.

واضاف ان الحضور التربوي الكريم هو الاساس لنجاح العام الدراسي ولكن مع طول الازمة باتت عندنا الخشية من ضياع العام الدراسي واعتمدنا مراكز الاستجابة لاستقبال التلامذة النازحيين ولن نسمح ان يضيع العام الدراسي وهي مسؤولية الجميع لاعطاء العناية والرعاية .

واعلن عن خطة التعليم عن بعد وان التدريب لتحصيل الخبرة متاح بالوزارة وان عددا من القدرات والتجهيزات مؤمنة لهذا الغرض تم توزيع حوالي ١٥٦٠ تابلت و٥٥٠ كمبيوتر لنجاح عملية التعلم كما انني اجريت اتصالا مع وزير الاتصالات للمساعدة في تامين شبكة الانترنت للمدرسين واننا نحاول ان نؤمن التجهزات لنجاح العملية.

واشار الوزير الحلبي إلى أنه يجب علينا تأمين الحماية ودرء الخطر عن التلامذة وهذا الامر اهم من كل شيء واننا نعمل تحت امر الواقع والقدرات المتاحة ولا نستطيع المخاطرة بحياة أحد في ظل الوضع الامني ويجب التنسيق مع المناطق التربوية.

وكشف الوزير عن بداية دفع انتاجية الشهر الثاني عشر من العام السابق للمعلمين واننا نتلقى الشكاوى عبر الخط الساخن في الوزارة.

وشدد الوزير الحلبي على العمل بظل الظروف الصعبة و الحفاظ على التعليم الرسمي ولن نرض بسقوط التعليم الرسمي في لبنان.

كما القى النائب اشرف بيضون كلمة رحب من خلالها بوزير التربية والجسم التربوي والاداري بالوزارة ومثنيا على الخطة التعليمية التي اطلقها معالي الوزير عباس الحلبي التي تعتبر عنوانا للصمود والمقاومة.

ثم استمع الوزير الى شكاوى الحضور التربوي واجاب على اسئلة الحضور.

تصوير سناء عيسى

لمشاهدة جميع الصور اضغط هنا

Leave A Reply