ميليسا باريرا في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأميركا

شاركت الممثلة العالمية ميليسا باريرا، بطلة فيلم “Scream”، في مظاهرة مؤيدة لـ وقف إطلا النار في غزة، خلال تواجدها في ولاية أوتاه بالولايات المتحدة الأمريكية لحضور مهرجان صندانس السينمائي، مما أدى إلى تعطيل حركة المرور بينما كان يحضر ممثلي هوليوود العروض الأولى للأفلام والحفلات القريبة.

وانضمت باريرا (33 عاما) – التي ظهرت في فيلم “Scream VI” لكنها طُردت من فيلم “Scream” السابع بسبب تصريحاتها المثيرة للجدل حول العدوان الإسرائيلي على غزة، إلى الاحتجاج الذي استمر لساعات في منتصف الطريق حيث أدى إلى غلق الشارع الرئيسي التاريخي بالمدينة.

تم طرد عن باريرا من فيلم الرعب في نوفمبر من العام الماضى 2023، بعد أن نشرت على موقع إنستغرام: “يتم التعامل مع غزة حاليًا كمعسكر اعتقال… هذه إبادة جماعية وتطهير عرقي”.

تلعب باريرا دور البطولة في الفيلم الجديد “Your Monster”، الذى يعرض ضمن فعاليات مهرجان صندانس السينمائي.

وهتفت المجموعة المكونة من حوالي 100 متظاهر تحت شعار “فلتعيش غزة، من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر!، تعبنا من تمويل إسرائيل! عار على إسرائيل!”، بينما كانوا يحملون لافتات كتب عليها “الجزار بايدن” و”التخلص من الصهيونية” و”الانتفاضة في كل مكان”.

وهتف الحشد: “المقاومة مبررة عندما يتم احتلال الناس”.

ونظمت هذا الحدث جمعية التضامن الفلسطيني في ولاية يوتا، التي قالت في بيان لها:”بينما تسقط القنابل، يستطيع الناس الاستمرار في مشاهدة الأفلام على شاشاتهم بينما يتجاهلون الإبادة الجماعية في غزة”.

ويبدو أن معظم المتظاهرين جاءوا من خارج المدينة، على الرغم من أن عددًا قليلاً من رواد المهرجان، بما في ذلك باريرا، انضموا أيضًا إلى صفوفهم أو أطلقوا أبواق سياراتهم تضامنًا.

Leave A Reply