الثلاثاء, مايو 21
Banner

المرتضى لنواب الكورة: تعاونكم وعملكم كفريق واحد نموذج يُحتذى

التقى معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في دار نقابة المحامين في طرابلس وفد نواب قضاء الكورة د. فادي كرم والمحامي جورج عطالله والمهندس أديب عبد المسيح، بحضور رئيس اللجنة الوطنية لليوننسكو المحامي شوقي ساسين حيث جرى التداول في شؤون عامة وفي موضوع طرابلس عاصمة للثقافة العربية لعام ٢٠٢٤

وقد أثنى معاليه على جو التعاون والتفاهم السائد بين النواب الثلاثة على الرغم من الاختلافات السياسية متمنيًا أن ينسحب ذلك على جميع المناطق اللبنانية واعتبر ان جوّ التعاون السائد بينهم وعملهم كفريق واحد هو نموذج يحسن أن يقتدي به سائر النواب في مناطق أخرى من لبنان لا سيما وأن التنوع هو المعنى الحقيقي للصيغة اللبنانية التي تتهدّدها اليوم أخطار كبيرة من جانب العدو الإسرائيلي ومؤامراته وعدوانه لكونها تناقض جذريًّا كيانه العنصري الإلغائي.

وأكد المرتضى على أن جزءًا أساسيًّا من دور وزارة الثقافة يتمثل في بث الوعي حول جميع المخاطر التي تحيط بلبنان والتي لا سبيل إلى تجاوزها إلا عبر التمسك بالعيش الواحد والقيم. وتمنى على النواب أن تشارك الفعاليات الثقافية في الكورة مشاركة فاعلة في احتفاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية بنشاطات تقام في الكورة.

وقد أجمع السادة النواب على شكر معالي الوزير على مبادرته الانتقال إلى طرابلس وأكدوا على قرارهم الاستمرار في التعاون فيما بينهم في جميع القضايا الإنمائية على صعيد الكورة والمصيرية على صعيد الوطن كله بغض النظر عن أي خلاف سياسي. كما أعلنوا أنهم سيسعون إلى بلورة مشاركة كورانية فاعلة في الاحتفالية الطرابلسية مع اتحاد بلديات الكورة والهيئات الثقافية فيها لتحضير نشاط مميز يعبر عن وجه الكورة الحقيقي ويثبت تفاعلها الايجابي مع محيطها لا سيما الطرابلسي منه.

Leave A Reply